رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنتر ضيفًا ثقيلًا على بورتو اليوم بإياب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا

مباراة إنتر وبورتو
مباراة إنتر وبورتو

يحل فريق إنتر الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على نظيره بورتو البرتغالي، اليوم، ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.


وتنطلق مباراة الفريقين على ملعب داراجاو في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز فريق إنتر بهدف دون رد.


ويتطلع فريق إنتر لتكرار الفوز في مباراة الذهاب من أجل حسم التأهل للدور ربع النهائي من البطولة، فيما يرغب فريق بورتو في تصحيح هزيمة مباراة الذهاب وتحقيق الفوز في مباراة اليوم وإقصاء إنتر من البطولة ومواصلة رحلة منافسته في البطولة.


ويرغب فريق إنتر في العبور للدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 12 عامًا، إذ كانت آخر مرة تأهل فيها للدور ربع النهائي في موسم 2010-2011 وودع البطولة أمام فريق شالكة الألماني.

أما فريق بورتو، فكانت آخر مشاركاته في الدور ربع النهائي في موسم 2020-2021، والتي خسرها أمام فريق تشيلسي الإنجليزي وفي الموسم الذي سبقه تأهل لنفس الدور وخسر أمام ليفربول.


ويرغب إنتر في خطف هدف مبكر في مباراة اليوم من أجل تعقيد حسابات بورتو، وتأكيد فرض سيطرته على مجريات المباراة والاقتراب من التأهل للدور المقبل من البطولة، واستغلال غياب أهم عناصر فريق بورتو الهجومية عن المباراة لإيقاف الخطورة الهجومية التي مثلها عليهم الفريق البرتغالي في مباراة الذهاب.

ويغيب عن فريق بورتو في مباراة اليوم كل من: "جواو مارسيلو، جواو ماريو، فرانشيسكو ميكسيدو" بداعي الإصابة، فيما يغيب أوتافيو بسبب تلقيه بطاقة حمراء في مباراة الذهاب.

بينما يغيب عن فريق إنتر كل من: "رايان جوسينس، دالبيرت" للإصابة.

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، إدارة المباراة للبولندي سيزمون مارشينياك، ويعاونه مواطنيه باول سكولنيسكي، وتوماس ليستكيويتش، وباول راكوسكي حكمًا رابعًا.

فيما يدير توماس كوياتوسكي غرفة تقنية الفيديو المساعدة، ويعاونه بارتوس فرانكوسكي.