رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قمتى الأهلى وصن داونز.. الهلال السودانى يكتسح المنامة البحرينى فى البطولة العربية

الهلال
الهلال

حقق فريق الهلال السوداني انتصارًا كاسحًا على ضيفه المنامة البحريني بثلاثة أهداف دون مقابل، في ذهاب الدور الأول في بطولة كأس الملك سلمان للأندية “البطولة العربية".

هدف الهلال الأول تأخر حتى الدقيقة 77، حيث افتتح فابريس أنجوما التسجيل لفريقه، قبل أن يُضيف زميله قلودي مكابي، ثاني أهداف الفريق السوداني في الدقيقة 88.

واختتم محمد عبدالرحمن مهرجان الأهداف للهلال السوداني، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 92، مؤكدًا انتصار فريقه، قبل مواجهة الإياب التي ستُقام في البحرين.

ويستضيف الهلال نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت المقبل، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يواجه الأهلي في الجولة السادسة والأخيرة، بالقاهرة.

وأسفرت قرعة الدور الثاني "دور المجموعات" للبطولة العربية، عن مواجهة مرتقبة بين الزمالك والنصر السعودي بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المجموعة الثالثة.

مجموعات الدور النهائي من البطولة العربية

 المجموعة الأولى: الترجي التونسي، الاتحاد السعودي، المتأهل رقم 3 من الدور الأول، الشرطة العراقي.

 المجموعة الثانية: السد القطري، الوداد المغربي، المتأهل رقم 4 من الدور الأول، الهلال السعودي. 

المجموعة الثالثة: الزمالك، المتأهل رقم 5 من الدور الأول، النصر السعودي، المتأهل رقم 2 من الدور الأول.

 المجموعة الرابعة: المتأهل رقم 6 من الدور الأول، الرجاء المغربي، شباب بلوزداد الجزائري، المتأهل رقم 1 من الدور الأول.

(أندية الدور الأول) 
ضمت قائمة أندية الدور الأول كلًا من الجيش الملكي المغربي وطلائع الجيش المصري والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.
(مرحلة النهائيات) 
يتأهل من الدور الأول 6 أندية، يُضاف إليها 10 أندية تتأهل بشكل مباشر، وهي أبطال الدوريات العربية وتضم أندية الوداد المغربي والترجي التونسي الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، إلى جانب نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة مع وصيفه الاتحاد السعودي، ونادي النصر السعودي.
ورحبت اللجنة المنظمة بجميع الأندية المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية، وأشارت اللجنة إلى أنها تتطلع لنسخة متميزة في البطولة خاصة أنه تم اختيار الأندية وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للدول عن شهر ديسمبر 2022، مؤكدةً أنه سيتم عقد ورش عمل لوضع جدولة المباريات اعتبارًا من نهاية الشهر الحالي.