رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يتقدم 2-1 أمام إسبانيول فى الشوط الأول من الدورى الإسبانى

ريال مدريد
ريال مدريد

انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم فريق ريال مدريد بهدفين لهدف أمام إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022-2023.

ويستضيف فريق ريال مدريد نظيره إسبانيول على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وانطلقت مباراة ريال مدريد ضد إسبانيول في الدوري الإسباني، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، وفي تمام الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

تقدم ريال مدريد بهدفين لهدف أمام إسبانيول فى الشوط الأول 

بدأت أحداث المباراة بسيطرة قوية من لاعبي ريال مدريد باستحواذ كبير على الكرة بنسبة بلغت 78%، مقابل 7% فقط للاعبي إسبانيول.

وحاول مارتن برايثوايت تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها إيدير ميليتاو، مدافع ريال مدريد، لتمر الكرة فوق العارضة لخارج الملعب.

وفي الدقيقة الثامنة، نجح المهاجم خوسيلو ماتو في تسجيل الهدف الأول لفريق إسبانيول، بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي ريال مدريد في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 14، سدد إداوردو كامافينجا الكرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها الحارس فيرناندو باتشيكو.

وحاول لاعبو إسبانيول تسديد الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينجح البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لها، وفي الدقيقة 17 من زمن اللقاء، سدد تشواميني الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت خارج الملعب بعيدة عن المرمى.

وبعد مرور دقيقتين، حصل ليانردو كابير، مدافع إسبانيول، على بطاقة صفراء، بعد خطأ ضد اللاعب رودريجو سيلفا، ثم حاول داني كارفاخال، مدافع ريال مدريد، في تمرير كرة عرضية من جهة اليمين داخل منطقة الجزاء. 

وفي الدقيقة 22 من زمن اللقاء، نجح النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في إدراك التعادل لفريقه وتسجيل هدفًا قويًا في مرمى إسبانيول، 

وفي الدقيقة 31 من المباراة، استلم فينيسيوس جونيور الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الكرة، ولكنها خرجت من الملعب بعد تصدي المدافعين، قبل أن يحصل اللاعب البرازيلي على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 39 من زمن اللقاء، سجل إيدير ميليتاو منح ريال مدريد التقدم بتسجيل الهدف الثاني في مرمى إسبانيول برأسية قوية، بعدما أرسل له تشواميني تمريرة عرضية من جهة اليسار.

وقدم لاعبو ريال مدريد 15 تسديدة مقابل 4 فقط للاعبي إسبانيول، أما التسديدات على المرمى فقد بلغت عددها 4 تسديدات لصالح الميرنجي، مقابل ثلاث تسديدات للفريق الخِصم.

ترتيب ريال مدريد وإسبانيول فى الدورى الإسبانى

وقبل انتهاء أحداث المباراة، يتواجد فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 53 نقطة، خلف غريمه برشلونة صاحب الصدارة برصيد 62 نقطة، بعد خوض 24 جولة حتى الآن.

بينما يتواجد فريق إسبانيول حاليًا في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة، وذلك بعد خوض 24 جولة في الموسم الحالي 2022/ 2023.