رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه صن دوانز بموقعة نارية عصر اليوم بدورى الأبطال

الاهلى وصن داونز
الاهلى وصن داونز

يلتقي الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره صن دوانز في الثالثة عصرا اليوم السبت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط جمعها بعد خسارته من الهلال السوداني والتعادل أمام صن داونز بهدفين لكل فريق ثم الفوز على القطن الكاميروني بينما يأتي نادي صن داونز فى المركز الثانى بترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بعد مرور 3 جولات بعد الفوز على الهلال السوداني والقطن الكاميروني ثم التعادل مع الأهلي.

فيما يعتلي الهلال السوداني المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد خوض 4 جولات بعد الفوز على الأهلي ثم القطن الكاميروني ذهابا وإيابا بجانب الخسارة من صن داونز.

يغيب عن قائمة الأهلي أمام صن داونز9 لاعبين دفعة واحدة وذلك للعديد من الأسباب المختلفة واستبعد كولر الخماسي محمد فخري وكريم الدبيس وأيمن أشرف وعبدالرحمن رشدان وبرونو سافيو لأسباب فنية بينما الثلاثي محمود متولي وأكرم توفيق وكريم فؤاد يبتعد كل منهما عن قائمة الأحمر بسبب الإصابة فيما يغيب محمد الضاوي كريستو بسبب تواجده في قائمة منتخب تونس المشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 20 عامًا.

ويسعي السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، لتحقيق الفوز للابتعاد عن شبح الخروج الإفريقي، حيث ترغب جماهير القلعة الحمراء في استعادة السيطرة الإفريقية من جديد بعد فقدان اللقب الموسم الماضي لصالح فريق الوداد المغربي.

عقد كولر جلسة مع لاعبي الفريق خلال فندق الإقامة بمدينة بريتوريا أكد خلالها علي أهمية الفوز للابتعاد عن الحسابات المعقدة في المجموعة.

وأكد المدير الفني أن المباراة في الملعب وليس هناك أي صعوبات في حسم الصعود من جنوب إفريقيا خاصة أننا سبق وحققنا المكسب علي ملعبه من قبل ولا بد من التركيز في هذا الأمر.

وشدد كولر علي أهمية الالتزام بالتعليمات الفنية وعدم الوقوع في نفس الأخطاء المتكررة التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الأخيرة وكلفت الفريق نزيف النقاط سواء في دوري الأبطال أو الدوري المحلي.

وطالب السويسري من الرباعي في خط الدفاع باليقظة طوال الـ90 دقيقة وعدم ترك أي مساحات أمام مهاجمي صن داونز لأن أي خطأ في المباراة سيكلف الفريق الكثير ولا بد من استيعاب درس مباراة الذهاب بالقاهرة بعدما فقدان التركيز وعدم الحفاظ علي تقدمنا بهدفين مما جعل المنافس يخطف نقطة التعادل.