رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يضع ماونت ضمن اهتماماته للتدعيمات الهجومية

ماسون ماونت
ماسون ماونت

أبدى نادي مانشستر يونايتد اهتمامه بالتعاقد مع ماسون ماونت، جناح فريق تشيلسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ماسون ماونت يلعب ضمن صفوف الفريق الأول لتشيلسي منذ تصعيده من فريق تحت 23 عامًا في صيف عام 2019، وشارك ماونت في 192 مباراة بقميص الفريق الأول لتشيلسي، وسجل 33 هدفًا وصنع 37 لزملائه في الفريق، من أصل 321 مباراة لعبها منذ بداية مسيرته، وسجل 65 هدفًا وصنع 62.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة جارديان الإنجليزية، فإن إدارة مانشستر يونايتد وضعت ماسون ماونت ضمن اهتماماتها للتدعيمات الهجومية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


وسبق أن وضعت إدارة يونايتد جود بيلينجهام، لاعب وسط فريق بروسيا، ولكنها تعلم أن ضم بيلينجهام سيكلف النادي 100 مليون جنيه استرليني أو أكثر، بالإضافة إلى المنافسة القوية على ضم اللاعب مع أندية مانشستر سيتي وريال مدريد وليفربول؛ مما قد يدفعهم لوضع اهتمامهم على ضم ماونت.

ماسون ماونت بدأ مسيرته ضمن صفوف شباب نادي تشيلسي، وخرج معارًا مرتين الأولى كانت في صيف 2017 لنادي فيتسي الهولندي، والثانية كانت في صيف عام 2018 لفريق ديربي كاونتي الانجليزي.


وأشارت الصحيفة إلى أن إريك تين هاج، المدير الفني للفريق، يرغب في ضم مهاجم صريح ويفاضل بين النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، والإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

وأضافت أن هاري كين هو صاحب الأفضلية في احتمالية الانتقال لمانشستر يونايتد، في حال رغبته في خوض تحد جديد، ولكن إدارة يونايتد تعلم أن المفاوضات ستكون صعبة مع إدارة توتنهام، التي ترغب في بقاء كين مع الفريق.


ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 49 نقطة، خلف أرسنال المتصدر بـ63 نقطة، ومانشستر سيتي، حامل اللقب والوصيف بـ58 نقطة.