رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم برشلونة.. ماذا قدم مانشستر يونايتد أمام الأندية الإسبانية؟

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

تنطلق اليوم الخميس، مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال بيتيس الإسباني في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

ويستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره ريال بيتيس الإسباني، على ملعب "أولد ترافورد"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في الموسم الحالي 2022-2023.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر يونايتد ضد ريال بيتيس في الدوري الأوروبي، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس بتوقت القاهرة، وفي تمام الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

              

قبل مواجهة ريال بيتيس.. ماذا يفعل مانشستر يونايتد أمام الأندية الإسبانية؟

ونستعرض لكم ما قدمه فريق مانشستر يونايتد أمام الأندية الإسبانية، قبل مواجهة ريال بيتيس المرتقبة في الدوري الأوروبي، وذلك على النحو التالي:

- التقى فريق مانشستر يونايتد 11 فريقًا إسبانيًا من قبل، آخرها كان فريق برشلونة الإسباني في مباراتي ذهاب وإياب دور خروج المغلوب من دور الـ16 بالدوري الأوروبي.

- خاض فريق مانشستر يونايتد 70 مباراة ضد الأندية الإسبانية، حقق خلالها 20 انتصارًا، و25 تعادل، ومثلها تلقى 25 هزيمة. 

- ويُعد برشلونة هو الأكثر الفِرق التي واجهها مانشستر يونايتد، بواقع 15 مباراة، يليه ريال مدريد برصيد 11 مباراة، ثم فالنسيا برصيد 10 مواجهات.

- بينما تُعد هذه المباراة الأولى الرسمية التي تجمع بين مانشستر يونايتد وريال بيتيس، ولكنهما التقيا من قبل في مباراة ودية واحدة فقط في نهاية عام 2022 الماضي، وانتهت بفوز الفريق الإسباني بهدف نظيف.

 

مشوار مانشستر يونايتد وريال بيتيس في الدوري الأوروبي 2022-2023

- وكان فريق مانشستر يونايتد، تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج، قد تأهل إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تعادل مع برشلونة بنتيجة 2-2 في مباراة ذهاب دور خروج المغلوب، قبل أن يفوز الشياطين الحمر على البارسا بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب.

- في المقابل، تأهل فريق ريال بيتيس، تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني، إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة في المسابقة برصيد 16 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد.