رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيلينجهام يحسم موقفه من الرحيل عن دورتموند عقب توقف مارس الدولى

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

اقترب الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط فريق بروسيا دورتموند الألماني، من اتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعد جود بيلينجهام  الصفقة التي تتصارع عليها العديد من الأندية الأوروبية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وعلى رأسهم ريال مدريد ومانشستر سيتي وليفربول، ومن المقرر أن ينتهي عقده مع بروسيا دورتموند في 30 يونيو من عام 2025.

ووفقًا لما ذكرته محطة الراديو الإنجليزية "Talksport" فإن بيلينجهام سيتخذ قراره بشأن بقائه مع بروسيا دورتموند أو الرحيل عن صفوف الفريق عقب نهاية فترة التوقف الدولي المقبلة.

ومن المقرر أن تنطلق فترة التوقف الدولي لشهر مارس، يوم 20 وتستمر حتى يوم 28 وتقام خلالها مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، وأمم أوروبا، بالإضافة إلى عدد من المباريات الودية.


وأشارت إلى أن مارك، والد اللاعب، أجرى محادثات مع مسئولي ريال مدريد في مدينة لندن، أمس الثلاثاء، أثناء إقامة مباراة بروسيا دورتموند ضد تشيلسي بدوري أبطال أوروبا.


وودع بروسيا دورتموند بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب الهزيمة أمام تشيلسي في إياب دور الـ16 للبطولة بهدفين دون رد.

ويرغب بيلينجهام في الانتقال لنادٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا، ولكن "Talksport" أشارت إلى أن مصدرها في ألمانيا أخبرهم أنه قد ينتقل إلى ليفربول حتى في حالة فشلهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


وسبق أن ذكرت شبكة ريليفو الإسبانية، أن عائلة بيلينجهام والبيئة المحيطة به تفضل انتقاله للدوري الإنجليزي، وتدفعه من أجل الموافقة وتحقيق ذلك.

جود بيلينجهام انضم لصفوف نادي بروسيا دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2020 بعد عام واحد فقط من تصعيده للفريق الأول لنادي برمنجهام الإنجليزي من فريق تحت 18 عامًا.

ولعب بيلينجهام 122 مباراة بقميص فريق بروسيا دورتموند منذ انضمامه لصفوف الفريق، وسجل 20 هدفًا وصنع 24 لزملائه في الفريق، كما شارك في 44 مباراة بقميص الفريق الأول لبرمنجهام وسجل 4 أهداف وصنع هدفين لزملائه.