رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجديد تلقائى.. شرط مفاجئ فى عقد مبابى مع باريس سان جيرمان

كيليان مبابي
كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية عن شرط مفاجئ في عقد كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مع ناديه، يحبط آمال ريال مدريد في التعاقد معه.

وارتبط اسم مبابي خلال آخر سنتين بالانتقال لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني، وكان قريبًا من الانضمام لصفوف الفريق الملكي لولا تدخل إدارة باريس سان جيرمان وإقناعها اللاعب بتمديد التعاقد حتى 2024، مع وجود خيار بتمديد العقد لعام إضافي.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة ليكيب الفرنسي، فإن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان يتضمن شرطًا يمنح إدارة باريس سان جيرمان الحق في تفعيل شرط العام الإضافي تلقائيًا.


وأكدت الصحيفة أنه في حالة تتويج باريس سان جيرمان بلقب دوري أبطال أوروبا، يصبح من حق إدارة النادي الباريسي تفعيل الشرط المذكور وتمديد عقد مبابي حتى 2025، دون أي تدخل من اللاعب.

وشددت الصحيفة على أن مبابي مستمر مع باريس سان جيرمان حتى نهاية عقده، وأن إدارة النادي لن تسمح له بالرحيل الصيف المقبل مهما كان العرض المقدم.

كيليان مبابي كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لريال مدريد في صفقة انتقال حر عقب نهاية الموسم الماضي، إلا أن إدارة باريس سان جيرمان مارست كافة الضغوطات على اللاعب لتمديد العقد، وكذلك تدخل إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، لإقناع اللاعب بالبقاء في باريس.

 

وانضم مبابي لصفوف باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة من فريق موناكو، في صيف عام 2017 لمدة موسم مع وجود خيار للشراء في نهاية الإعارة، وهو ما حدث وانضم بشكل نهائي لباريس سان جيرمان في صيف 2018.


ولعب مبابي 247 مباراة بقميص باريس سان جيرمان منذ انضمامه للفريق، وسجل 201 هدفًا وصنع 96 لزملائه في الفريق، من أصل 312 مباراة لعبها منذ انطلاق مسيرته، وسجل 233 هدفًا وصنع 114.

كما قاد مبابي المنتخب الفرنسي للفوز ببطولة كأس العالم، روسيا 2018، وحلوا في المركز الثاني خلف منتخب الأرجنتين في نسخة كأس العالم 2022 بقطر.