رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: يوفنتوس يراقب رودريجو دى بول لضمه من أتلتيكو مدريد

رودريجو دي بول
رودريجو دي بول

يستعد نادي يوفنتوس الإيطالي للتقدم بعرض لشراء الأرجنتيني رودريجو دي بول، لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

دي بول يلعب ضمن صفوف فريق أتلتيكو مدريد منذ انضمامه من نادي أودينيزي الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021.


وذكر موقع "Fichajes" الإسباني أن إدارة نادي يوفنتوس معجبة بقدرات رودريجو دي بول، وترغب في التقدم بعرض لضمه من أتلتيكو مدريد مقابل 40 مليون يورو، وجعله نجم تعاقدات الفريق في الصيف المقبل.

 

وشارك دي بول في 25 مباراة مع أتلتيكو مدريد في الموسم الجاري، وسجل هدفين وصنع 3 لزملائه.


ولكن الأزمة التي قد تعرقل استثمارات يوفنتوس في التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، هو احتمالية خسارته المركز المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل.


وتعرض دي بول للانتقادات من قبل جماهير فريق أتلتيكو مدريد، وصلت إلى إطلاقهم صافرات الاستهجان ضده والمطالبات برحيله عن صفوف الفريق.


وحظى دي بول مؤخرًا بالاستمرارية في تشكيل الروخي بلانكوس، على الرغم من الإصابة العضلية التي تعرض لها وأبعدته عن مباراة ديربي العاصمة أمام ريال مدريد.


دي بول بدأ مسيرته ضمن صفوف شباب فريق راسينج الأرجنتيني، وصعد للفريق الأول في صيف عام 2012، ثم انتقل لنادي فالنسيا بعد موسمين وقضى موسم ونصف ضمن صفوف الفريق، ثم عاد لنادي راسينج معارًا لمدة نصف موسم وعاد لفالنسيا في صيف 2016 لينتقل لنادي أودينيزي الإيطالي ولعب 5 مواسم للفريق الإيطالي قبل الانتقال لأتلتيكو مدريد.

دي بول مثل فريق أتلتيكو مدريد في 73 مباراة، وسجل 6 أهداف وصنع 5 لزملائه في الفريق.

كما لعب في مجمل مسيرته 373 مباراة، وسجل 49 هدفًا وصنع 52 لزملائه.

كما شارك دي بول في 51 مباراة بقميص المنتخب الأرجنتيني، وسجل هدفين وصنع 7 لزملائه، وشارك في تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس العالم، قطر 2022.