رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الأوروبى يعلن خطة تعويض جماهير ليفربول عن أحداث نهائى الأبطال

 جماهير ليفربول
جماهير ليفربول

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، عن خطته لتعويض جماهير نادي ليفربول الانجليزي بسبب أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بين ليفربول وريال مدريد أحداث عنف وسرقة وحالة فوضى على مداخل ستاد فرنسا الذي استضاف المباراة التي انتهت بفوز نادي ريال مدريد.

وأصدر الاتحاد بيانًا عبر موقعه الرسمي، قال فيه إنه سيطبق خطة استرداد خاصة للجماهير الأكثر تضررًا أثناء محاولة الوصول لاستاد فرنسا في نهائي أبطال أوروبا 2022.

وأضاف البيان: "المبالغ المستردة ستكون للمشجعين الذين لديهم تذاكر لبوابات"A،B،C،X، Y،Z" حيث تم الإبلاغ عن أصعب المواقف، بالإضافة إلى ذلك فإن كل المشجعين الذين لم يصلوا إلى الملعب وفقًا لبيانات التحكم قبل الساعة التاسعة بتوقيت أوروبا الصيفي، وهو موعد انطلاق المباراة المقرر، أو الذين لم يتمكنوا من دخول الملعب على الإطلاق، سيكونوا مؤهلين لاسترداد الأموال، كما سيقدم يويفا المبالغ المستردة لجميع المشجعين الذين اشتروا تذاكر إمكانية الوصول إلى جانب الأشخاص المرافقين لهم".

وأضاف يويفا: "بالنظر لهذه المعايير، يغطي نظام الاسترداد تذاكر نادي ليفربول للنهائي، أي 19618 تذكرة نظرًا لطبيعة عملية بيع التذاكر الأصلية، إذ اشترى مشجعو ليفربول التذاكر من النادي وليس مباشرة من الاتحاد الأوروبي، وطلب الاتحاد من النادي تنفيذ المبالغ المستردة لضمان حماية البيانات الشخصية وتسهيل العملية، وأكد النادي تطبيق النظام، وبناءً على ذلك سيعوض الاتحاد الأوروبي النادي عن القيمة الإجمالية للتذاكر ثم يعيد النادي المبالغ لمشجعيه".


وأردف: "ستتم إعادة قيمة التذاكر لجماهير ريال مدريد الذين تنطبق عليهم معايير الاسترداد بناءً على الطلبات الواردة من مشتري التذاكر عبر خدمة عملاء الاتحاد الأوروبي، والأمر نفسه ينطبق على المشجعين المحايدين الذين اشتروا التذاكر مباشرة من الاتحاد الأوروبي".

وأنهى: "كما نود تذكير مشجعي ليفربول، كما أعلنت سفارة فرنسا في المملكة المتحدة، يمكن لحاملي التذاكر الذين تعرضوا لجرائم ارتكبتفي باريس إبلاغ السلطات الفرنسية المختصة بقضيتهم، نموذج الشكوى متاح باللغة الانجليزية ويمكن الوصول إليه عبر رابط إلكتروني وبمجرد استكماله، يجب إرساله للمدعي العام الفرنسي باستخدام العنوان المشار إليه في المستند".