رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أرقام قياسية منتظرة لـ«محمد صلاح» بعد ليلة أنفيلد الرائعة

صلاح
صلاح

يطمح نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، فى استمرار تحطيم الأرقام القياسية بعد الليلة التاريخية أمام مانشستر يونايتد.

 

وقاد صلاح ليفربول لتحقيق انتصار تاريخي، في ليلة تاريخية له بكل المقاييس، فالأرقام القياسية التي حققها “مو” تكاد تكون لا تُعد ولا تُحصى.

 

صلاح سجل هدفين رائعين وصنع مثلهما، في ليلة استثنائية له ولفريقه أمام الفريق المتُوج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

محمد صلاح كتب التاريخ كعادته مع ليفربول، محققًا العديد والعديد من الأرقام القياسية، بهدفيه اليوم ضد مانشستر يونايتد في ديربي إنجلترا.

 

وبعد الأرقام الذي حققها صلاح نستعرض لكم أرقاما تاريخية منتظرة أخرى لـ“مو” مع الريدز.

 

  • يأمل صلاح في الحصول على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البريميرليج للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية، ليتقاسم الرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالجائزة مع النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري، هداف أرسنال، وربما خلال مواسمه الثلاثة القادمة، يحطم الفيراري هذا الرقم أيضًا لينفرد بهذا الإنجاز التاريخي.

 

  • يسعى صلاح لتحطيم الرقم القياسي للنجم الويلزي السابق إيان راش، الذي سجل 47 هدفا في موسم واحد بجميع البطولات، حيث كان مو قريبا من تحطيم هذا الرقم في موسمه الأول، الذي شهد تسجيله 44 هدفا.

 

  • يحلم صلاح بأن يصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يهز الشباك في 6 مباريات متتالية خارج ملعبه، حيث كان قريبا من تحقيق هذا الإنجاز في الموسم المنتهي، عقب تسجيله في 5 لقاءات متتالية بعيدا عن ملعب (آنفيلد)، ليعادل رقم تيري هنري، لكنه لم يتمكن من كسر رقم النجم الفرنسي.

 

  • يطمح صلاح لأن يصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي ينال جائزتي الهداف وأفضل صانع للأهداف في البطولة لموسمين متتاليين، بعدما توج بهما في الموسم المنقضي.

 

  • 19 هدفًا تفصل محمد صلاح عن دخول قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي حيث يحتل المركز الـ15 بـ131 هدفًا.