رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غرامة مالية وإيقاف الطبيب.. «كاف» يكشف رسميًا عن قرارته بشأن أحداث مباراة الهلال والأهلى (مستندات)

مباراة الهلال والأهلي
مباراة الهلال والأهلي

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قرارتها بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة الهلال السوداني وضيفه الأهلي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتلقى الاتحاد السوداني لكرة القدم خطابًا رسميًا من «كاف»، لإخطاره بالعقوبات الموقعة على نادي الهلال.

ووفقًا للخطاب، فإن لجنة الانضباط بـ«كاف»، قررت إيقاف طبيب الفريق، عوض السيد عثمان أحمد مختار لمدة أربع مباريات «كاف» للأندية، ومنعه من الجلوس على مقاعد البدلاء والوصول إلى غرف تبديل الملابس، مع فرض غرامة على النادي قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على السلوك العدواني غير الرياضي لطبيب الفريق.

وكان طبيب الفريق قد تم إيقافه بالفعل مباراة واحدة (في لقاء القطن الكاميروني) ليتبقي له ثلاث مباريات أخرى على انتهاء الإيقاف.

وأشار الخطاب إلى أنه تم فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار أمريكي على نادي الهلال، لعدم توفر الأمان أثناء جلسة التدريب وفي نهاية المباراة.

وأوضح «كاف» في خطابه، أنه تم تحديد عدد الأفراد الذين سيحضرون في المباريات التي ستلعب خلف أبواب مغلقة إلى العدد العادي المسموح به في مثل هذه المباريات، وهو كما يلي:

- فقط اللاعبون المرخصون وأفراد الطاقم الفنيون يجلسون على مقاعد البدلاء من كلا الفريقين 

- ما مجموعه 25 من حاملي العلم وفتيان الكرة

- 10 ممثلين فقط من الاتحاد المضيف، و10 ممثلين من النادي المضيف، 10 ممثلين من الوفد الزائر. 

- وسائل الإعلام المعتمدة فقط ضمن النطاق الطبيعي لممثلي وسائل الإعلام في مباريات الأندية. وفي حالة تجاوز عدد الحضور في المباريات القادمة لنادي الهلال خلف الأبواب المغلقة الحصة المذكورة أعلاه، سيتم فرض غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، على نادي الهلال تلقائيًا.

وكان مجلس إدارة نادي الأهلي قد تقدم في وقت سابق بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الهلال السوداني؛ بسبب ما تعرض له فريق الأهلي من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح

المنظمة للعبة كرة القدم، ذلك قبل وأثناء وبعد المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري رابطة الأبطال

وتضمنت شكوى الأهلي قيام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب خلال المران الأخير للفريق قبل المباراة وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف، بالإضافة إلى حضور المشجعين للمباراة، على الرغم من صدور قرار بحظر حضور الجماهير للقاء، إلى جانب تعرض عدد من لاعبي الأهلي، للاعتداء بالضرب.

وكان الهلال قد تغلب على الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الثامن عشر من فبراير الماضي، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.