رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيقاف نادى الزمالك عن القيد لمدة 3 فترات

سيف الجزيري
سيف الجزيري

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف نادي الزمالك، عن القيد لمدة 3 فترات انتقالات، بسبب تخلفه عن دفع تعويض مادي لنادي الإفريقي فيما يخص حقوق الرعاية للاعب الفريق، سيف الدين الجزيري.

وكان نادي الإفريقي قد أعلن مطلع شهر يناير الماضي، كسبهم النزاع ضد الزمالك، بشأن منحة تضامن التونسي سيف الدين الجزيري والتي تُقدر بنسبة 5% من قيمة انتقاله من نادي المقاولون العرب لـ"القلعة البيضاء".

ويُقدر المقابل المادي الخاص بحق رعاية سيف الدين الجزيري، والمُلزم بدفعه نادي الزمالك، مبلغ 838 ألف جنيه تقريبًا.

وانتهت المهلة التي منحها "فيفا"، للزمالك، والتي وصلت إلى 45 يومًا، من أجل دفع حق رعاية سيف الجزيري لناديه الأول، الإفريقي.

وأوقف "فيفا"، الزمالك، عن القيد، لمدة 3 فترات، حتى سداد المبلغ المستحق لنادي الإفريقي، على أن تتم إزالة العقوبة بمجرد سداد ذلك المقابل المادي.

مسئولو نادي المقاولون العرب كانوا قد أكدوا، في وقت سابق، أنهم باعوا سيف الجزيري بمقابل مادي وليس مجانًا، قُدر بـ20 مليون جنيه.


ومن جهته، كشف موقع "Foot 24" التونسي، عن أن غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ألزمت الزمالك بدفع مبلغ قيمته 838 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 100 ألف دينار تونسي، بعد شكاية رفعها سليم بلونصام، الممثل القانوني للنادي الإفريقي.

وكان سيف الدين الجزيري قد بدأ مسيرته الكروية مع فريق الناشئين بالنادي الإفريقي، ثم لعب مع الفريق الأول بالنادي، منذ عام 2011، ثم خاض بعدها تجارب أخرى قبل أن يعود إلى النادي الإفريقي عام 2017، لينتقل بعدها إلى الدوري المصري عبر بوابة نادي طنطا. 

وانضم الجزيري إلى صفوف المقاولون العرب، في يناير عام 2019 قادمًا من نادي الملعب القابسي.

وانضم المهاجم التونسي إلى الزمالك في يناير عام 2021 من المقاولون على سبيل الإعارة من المقاولون العرب، لمدة ستة أشهر، مع وجود بند بأحقية الشراء، قبل أن ينضم اللاعب إلى القلعة البيضاء، بشكل نهائي، في أكتوبر من العام ذاته.