رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انطلاق البطولة الوطنية لرابطة أبوظبى محترفي الجوجيتسو فى مصر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تنطلق، غدا الجمعة، منافسات البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بالبدلة وبدون البدلة، وذلك لأول مرة في مصر ويستضيفها مجمع الصالات المغطاة في العاصمة الإدارية الجديدة على مدار يومي الثالث والرابع من مارس الجاري. 
وتأتي هذه البطولة بتنظيم من رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، وتحت مظلة وزارة الشباب والرياضة المصرية.


وتم إغلاق باب التسجيل في السابع والعشرين من فبراير الماضي، حيث قام بالتسجيل 560 لاعبا ولاعبة يمثلون 45 إكاديمية من 25 دولة حول العالم في مختلف الفئات من البراعم وحتى الأساتذة. 

 
وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة منافسات اليوم الأول، غدا، للبراعم والأشبال والأساتذة، أما اليوم الثاني فيتنافس فيه المحترفون والهواة، إذ تشهد البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو إقبالًا كبيرًا من اللاعبين المصريين الذين وصل عددهم إلى أكثر من 360 لاعبا ولاعبة، برغم أنها البطولة الأولى التي تنظمها (AJP) في جمهورية مصر العربية، ضمن سلسلة بطولاتها حول العالم والتي تزيد على 200 بطولة، الأمر الذي يعكس الشغف الكبير لرياضة الجوجيتسو في الآونة الأخيرة في مصر.

وأكد أحمد ماجد صاحب الحزام الأسود من مصر، أن جولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في مصرخطوة كبيرة في هذه الرياضة المهمة، وخصوصا في جمهورية مصر العربية، إذ إنها ستتيح الفرصة للرياضيين للتألق على البساط والكشف قدراتهم في أجواء احترافية، مشيرا إلى أن فريقه "أنوبيس"، قضى ثلاثة أشهر في معسكر تدريبي استعداد للمنافسة في هذه البطولة.


وأضاف ماجد "المواهب في مصر ستثبت أنها قوية، وسيظهر ذلك عندما يتنافسون مع أمهر اللاعبين في هذه الرياضة، وسينصب تركيزي حاليا على المشاركة الايجابية من لاعبي أكاديميتنا في البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، أما بالنسبة لي فسأنافس ضمن البطولة في فئة الاساتذة، والتي تضع على عاتقي مسؤولية والتزام كأحد الرائدين في هذه الرياضة، ومن القلائل الذين يملكون الحزام الأسود في مصر".

وستشارك في هذه البطولة، أسماء عالمية بارزة في رياضة الجوجيتسو منهم: لياندرو ماريو، ومؤيد بركات، وأندرياس رودريجيس، وشون جولسبي، بالإضافة إلى أنا رمنيفا وديانا تشييرا.

وقد اختير مجمع الصالات المغلقة، مسرحًا لمنافسات البطولة على مدار يومين، لجاهزية هذا الصرح الرياضي الضخم الذي استقبل بطولات رياضية عالمية سابقة، إذ يتسع المبنى لما يقارب 7 آلاف متفرج، كما أنه مزود بكافة المرافق والخدمات اللازمة لإخراج الحدث في أفضل صورة، وبما يتناسب مع مستوى البطولة العالمي.

كما تعتبر هذه البطولة تمهيدًا لبطولة قادمة ستنظمها (AJP) وستعلن عنها قريبًا في مصر، وذلك لتوسيع نطاق جولاتها وبطولاتها في مصر والمنطقة، وهو ما يعزز مسيرة الشراكةً والتعاون وخطط العمل المتواصلة بين دولتي مصر والإمارات في المجال الرياضي، ويثري الأجندة الرياضية بالبطولات الدولية، ويؤكد الجهود المشتركة الداعمة لتنمية قدرات الشباب من خلال الرياضة.