رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مورينيو مُرشح لخلافة بوتر وتدريب تشيلسى لولاية ثالثة

مورينيو وبوتر
مورينيو وبوتر

تحوم الشكوك حول مصير جراهام بوتر، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، في منصبه، بعد تراجع نتائج الفريق بشكل كبير في الموسم الحالي 2022-2023.

وكان جراهام بوتر قد تولى مسئولية تدريب فريق تشيلسي، في شهر سبتمبر الماضي، خلفًا لنظيره الألماني توماس توخيل الذي أُقيل من منصبه.

ويُعاني فريق تشيلسي من تراجع النتائج هذا الموسم، حيث يبتعد عن المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، كذلك يعاني الفريق في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج". 

 

مورينيو يرحب بفكرة تدريب تشيلسي لولاية ثالثة في حال رحيل بوتر

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن جراهام بوتر يقترب من الرحيل عن منصبه في تشيلسي، بعدما فشل في إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح.

وأفادت الصحيفة البريطانية في تقريرها، أنه في حال رحيل بوتر، فإن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي الحالي، قد يعود إلى منصب المدير الفني لفريق تشيلسي لولاية ثالثة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن مورينيو يُرحب بفكرة العودة لتدريب تشيلسي مرة أخرى؛ نظرًا لأن زوجته وأطفاله ما زالوا يعيشون في "لندن".

وأكدت صحيفة "ديلي ميل"، أن مورينيو يُفضل دائمًا التواجد في الدوري الإنجليزي أكثر من أي مكان آخر، لذلك سيوافق على العودة لتدريب تشيلسي في حال قررت إدارة النادي هذا الأمر.

يأتي ذلك في ظل التقارير الصحفية التي أكدت وجود خلاف بين مورينيو ومُلّاك نادي روما؛ بسبب عدم دعم الإدارة بشأن إبرام صفقات جديدة.

وكان مورينيو قد تولى تدريب فريق تشيلسي مرتين، الأولى خلال الفترة من 2004 حتى 2007، والثانية خلال الفترة من 2013 حتى 2015.

وحقق فريق تشيلسي فوزًا واحدًا فقط في آخر 11 مباراة في مختلف البطولات هذا الموسم، ويتواجد حاليًا في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة.