رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم تخليد أسطورته فى ليفربول.. 3 أسباب تدعم بقاء صلاح فى الريدز

محمد صلاح
محمد صلاح

من جديد أثير الجدل حول مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح مع ناديه ليفربول الإنجليزي، خلال الصيف المقبل.

وأشارت تقارير صحفية، منذ أيام، إلى أن صلاح ينوي الرحيل عن الريدز حال عدم النجاح في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الأمر الذي تم نفيه من قبل وكيل أعماله رامي عباس، معلقًا: "هراء، هذا لم تتم مناقشته أبدًا أو التفكير فيه، لم نفكر أبدًا في عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا".

ويحتل ليفربول المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 36 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن فريق فولهام صاحب المركز السادس، وتفصله 9 نقاط عن المربع الذهبي للبريميرليج، والمؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وكان محمد صلاح جدد عقده مع ليفربول الصيف الماضي، بعقد طويل الأمد حصل فيه على راتب هو الأغلى في النادي وضمن قائمة الأغلى في البريميرليج.

“الدستور” في السطور التالية تستعرض أبرز الأسباب التي تدفع صلاح للبقاء في ليفربول.

عامل السن والراتب

من الناحية الفنية لا خلاف على صلاح لكن الموسم المقبل يدخل صلاح عامه الـ31 وكلنا يعلم بأن الجناح "الأشول" عادة ما يبدأ رتمه في الانخفاض كلما كبر في السن، هنا مربط الفرس وهو هل يحتاجه أي فريق كبير في أوروبا حاليا.

من الناحية الأخرى راتب صلاح الكبير الذي يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وهو ما يصعب على أي فريق في أوروبا حاليًا دفعه للاعب يدخل عامه الـ31.

أسطورة ليفربول

من أبرز الأسباب التي تجعل صلاح في البقاء بأنه يريد مواصلة تحطيم الأرقام القياسية في النادي بعدما وضع نفسه ضمن قائمة العظماء خلال الست سنوات الماضية.

ودائمًا ما يؤكد صلاح أنه يريد أن يكون جزءا من تاريخ هذا النادي وقد برهن على ذلك بعدما حطم العديد من الأرقام القياسية.

ويريد صلاح الاستمرار لمواصلة تحطيم الأرقام وعلى رأسهم الرقم الأبرز وهو الهداف التاريخي للنادي.

عروض ضم صلاح

سبب آخر لبقاء صلاح هو العروض المقدمة للاعب حيث حتى هذه اللحظة، لم يصل عرض رسمي للتعاقد مع اللاعب الصيف المقبل، بل أيضًا لا تتحدث التقارير عن أي فريق من كبار أوروبا لإمكانية ضم الدولي المصري الصيف المقبل، وهو ما يعني بقاءه في الفريق.