رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال محمد: ستتم دراسة حالة منتخب الشباب.. وأستبشر خيرًا فى المنتخبين الأوليمبى والأول

منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

أكد جمال محمد علي، مدير إدارة المدربين بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك حالة حزن بسبب إخفاق منتخب مصر للشباب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاما بالقاهرة.

وقال جمال محمد علي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة "النهار"، إنه سوف تتم دراسة حالة منتخب الشباب خاصة أنه لم يحرز أي هدف في البطولة الإفريقية علي أرضه وسوف يتم تحليل هذا الأمر، وسيتم وضع أسس للعلاج.

وتابع: منصب مدير إدارة المدربين يعمل تحت الإدارة الفنية والخاصة بجميع المنتخبات الوطنية، ويهدف لاختيار وتطوير المدربين حسب بعض المعايير وهي الآن إدارة مستقلة.

وأكمل: اللجنة أساس عملها هي رخص المدربين، وهناك بعض المدربين يخلطون بين الرخصة والدبلومة والدراسة، ولا بد أن يحصل المدربون علي رخصة لمدة ثلاث سنوات ثم تجديدها.

وواصل: إذا لم يحدث التجديد سوف يواجه المدرب مشكلة في نزول الملعب، وأغلب المدربين في مصر لا يملكون رخصة، وسوف يتم تطويرها للحصول علي الرخصة.

وأشار إلي أن هناك معايير لاختيار المدربين وكل مرحلة لها تطورها وأهدافها، والمدرب يكون له فكر إداري ودراسات خاصة، وكيفية التعامل مع اللاعبين.

واختتم: أستبشر خيرا في المنتخبين الأوليمبي والأول خلال المرحلة المقبلة، ونعمل علي تطوير المدربين من خلال ورش عمل ومحاضرات وسيكون هناك تعاون مع أحد الخبراء لفعل ذلك الأمر.