رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذا بيست.. ميسى ومبابى يقودان تشكيل الأفضل ومحمد صلاح يغيب

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الإثنين، عن تشكيل أفضل لاعبي العالم لعام 2022 في حفل جوائز “ذا بيست”.

وخرج نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، من تشكيل الأفضل وجاء التشكيل كالآتي:

 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا “ريال مدريد”

خط الدفاع: أشرف حكيمي “باريس سان جيرمان”، فيرجيل فان دايك “ليفربول”،  جواو كانسيلو “بايرن ميونخ”

خط الوسط: لوكا مودريتش “ريال مدريد”، كيفين دي بروين “مانشستر سيتي”، كاسيميرو “مانشستر يونايتد”

خط الهجوم: كيليان مبابي “باريس سان جيرمان”، إيرلينج هالاند “مانشستر سيتي”، كريم بنزيما “ريال مدريد”، ليونيل ميسي “باريس سان جيرمان”

 

 

تُوج ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022 من الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، في حفل جوائز الأفضل “ذا بيست”.

وظفر ليونيل سكالوني بالجائزة، بعدما تفوق على الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني.

وفاز سكالوني بالجائزة بعدما قاد منتخب الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم للرجال، بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وفاز البولندي مارسين أوليكسي، لاعب فارتا بوزنان بدوري كرة القدم للمبتورين، بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم لعام 2022 من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في حفل جوائز الأفضل “ ذا بيست”.

وظفر مارسين أوليكسي بالجائزة متفوقًا على هدف ريتشارليسون، مهاجم منتخب البرازيل، في مرمى صربيا ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، وهدف ديميتري باييه، لاعب أوليمبيك مارسيليا، ضد باوك سالونيكا اليوناني في بطولة الدوري الأوروبي.

وحصد مارسين أوليكسي أكبر عدد من الأصوات، ليحصد الجائزة في إنجاز تاريخي بصفته لاعب مبتور الأطراف.

وفاز إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين وأستون فيلا الإنجليزي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022، متفوقًا على تيبو كورتوا وياسين بونو.