رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تدشين الأكاديمية البارالمبية المصرية 9 مارس المقبل

الدكتور حسام مصطفى
الدكتور حسام مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية


قررت اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى تدشين الأكاديمية البارالمبية المصرية، وتقرر تدشينها 9 مارس المقبل.

ومن المقرر أن يكون بداية أنشطة الأكاديمية دراسات التصنيف الأساسية للرياضات البارالمبية المقرر إقامتها يومى 10 و11 من نفس الشهر، أى بعد ساعات قليلة من تدشين الأكاديمية.

 

من جانبه قال الدكتور حسام مصطفى، رئيس اللجنة، إن الأكاديمية تشمل التعريف بالرياضات البارالميية،  والهيكلة الدولية، وكذلك تطبيق كود التصنيف الدولى واستراتيجية التصنيف العالمي أيضًا.


أضاف رئيس اللجنة أن الهدف من الدراسات تأهيل مصنفين فى جميع محافظات الجمهورية،   على أن يتبعها دراسات متخصصة فى تصنيف الرياضات البارالمبية لتأهيل مصنفين متخصصين فى الرياضات المختلفة وسوف يتم الإعلان عن برنامج الدراسات والتى مقرر استمرارها على مدار العام.

واختتم تصريحاته أن الدراسات يتبعها أيضا تأهيل مدربين وحكام وإداريين فى الرياضات البارالمبية المختلفة على المستويين المحلى والدولى وسوف تكون الأولوية للرياضيين البارالمبين.

 

الاتحاد المصري للشلل الدماغي يعلن عن بطل الجمهورية لألعاب القوي

اختتم الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة أحمد أدم، بطولة الجمهورية لألعاب القوي لفئة الشلل الدماغي للموسم الرياضي 2022-2023، التي أقيمت بالمركز الأوليمبي.

وتوج فريق فرسان الإدارة بأوسيم ببطولة الجمهورية لألعاب القوي لفئة الشلل الدماغي، والذي شارك فيها 134 لاعبا و59 لاعبة ينتمون إلي 28 هيئة رياضية. 
وشارك في البطولة تحت 16 عاما 45 لاعبا ولاعبة، بينما شارك تحت 20 عاما 43 لاعبا ولاعبة، بينما شارك فوق 20 عاما 105 لاعبين ولاعبات.

وتعتبر هذه البطولة هي الأكبر من حيث عدد اللاعبين المشاركين منذ نشأة الاتحاد عام 2018.
وقد جاءت نتائج البطولة كالتالي:
نادي فرسان الإرادة في المركز الأول.
نادي شلل إمبابة في المركز الثاني.
نادي المصري القاهري في المركز الثالث.
نادي بهتيم في المركز الرابع.
بهذه النتيجة يكون نادي فرسان الإرادة باوسيم قد استطاع انتزاع عرش ألعاب القوى لفئة الشلل الدماغي من نادي شلل إمبابة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته.