رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال يتأهل لنهائى دورى أبطال آسيا بسباعية فى شباك الدحيل

الهلال
الهلال

ضرب الهلال السعودي، موعدًا مع أوراوا الياباني، في نهائي دوري أبطال آسيا، بعد انتصاره الكاسح على الدحيل القطري، بسبعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب عبدالله بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، في نصف نهائي البطولة.

وأُقيمت الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال آسيا (المنطقة الغربية) بنظام التجمع في قطر.

فريق الهلال هيمن على المباراة بشكل كامل، واستطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية عن طريق النيجيري أوديون إيجالو بعد مجهود فردي مميز من محمد كنو، الذي اقتحم الكرة ليمررها لزميله، ليضعها بدوره في الشباك.

وعاد إيجالو ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة العاشرة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ميشايل، ليراوغ حارس الدحيل ويسكن الكرة شباكه.

وسجل المالي موسى ماريجا، الهدف الثالث لـ الهلال، في الدقيقة 13، من متابعة للتمريرة العرضية المُرسلة من سالم الدوسري من الجهة اليسرى.

وأضاف ماريجا الهدف الثاني له، والرابع لفريقه في الدقيقة 27، حيث تلقى تمريرة طولية من عبدالله المعيوف، حارس المرمى، لينفرد بمرمى الدحيل، ويسدد الكرة بسهولة في الشباك.

وعزز سالم الدوسري تفوق الهلال، بتسجيله الهدف الخامس، من متابعة لتمريرة ماريجا بالكعب.

ووقع “إيجالو” على الهاتريك الخاص به في الدقيقة 48، عندما تلقى تمريرة رائعة من سالم الدوسري، لينفرد بحارس مرمى الدحيل، ويُسقط الكرة من فوقه، مسجلًا سادس أهداف الهلال.

واختتم إيجالو مهرجان الأهداف لـ الهلال، بتسجيله “السوبر هاتريك" الشخصي له، والسابع لفريقه في الدقيقة 63، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، من متابعة للتمريرة بالكعب من زميله عبدالله الحمدان.

وبذلك، ضرب الهلال، موعدًا أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تُقام مباراة الذهاب يوم 29 إبريل، والإياب يوم 6 مايو في اليابان.