رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسبة برمة.. الأهلى يسقط فى فخ التعادل أمام صن داونز ويعقد مهمته فى التأهل

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي أمام صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سجل هدفي الأهلي محمد عبد المنعم وحسين الشحات في الدقيقتين 59 و74، بينما أحرز هدفي صن داونز بيتر شالويلي وثيبو مورينا في الدقيقتين 34 و80.

أحداث الشوط الأول

الأهلي استهل المباراة بضغط قوي على ماميلودي صن داونز.

وأهدر أحمد عبد القادر هدفا مبكرا في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة خاطئة من موكوينا لاعب صن دوانز لتصل إلى أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

الأهلي استمر في ضغطه وشهدت الدقيقة 12 تمريرة من علي معلول باتجاه حسين الشحات داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي لكنها وصلت إلى حارس المرمى.

ظهور صن داونز الأول كان في الدقيقة 15 بعد تصويبة من بيتر شالويلي من يمين منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة رائعة لكنها بعيدة للغاية عن مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

فرصة خطيرة أخرى من صن داونز في الدقيقة 20 بعد تصويبة من بيتر شالويلي من يمين منطقة الجزاء لصالح فريق صاندوانز لكن تصدى لها حارس مرمى الأهلي بثبات.

في الدقيقة 22 تلقى بيرسي تاو تمريرة رائعة من أليو ديانج لكنه فشل في السيطرة عليها لتصل إلى الحارس.

بعد ذلك نجح تاو في خطف الكرة ومررها إلى مروان عطية الذي سدد كرة أرضية مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 26 تدخل رائع من مروان عطية من أمام زواني لاعب صنداونز لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن وتخرج إلى ركلة كنية، ومن ثم عرضية من الطرف الأيسر على رأس شالويلي الذي سدد كرة مرة أعلى العارضة.

في الدقيقة 30 تصويبة بعيدة المدى من موكوينا لاعب صنداونز من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى.

صن داونز سجل الهدف الأول في الدقيقة 34 بعد كرة عرضية أرضية من ثمبا زواني لصالح صنداونز مرت من أمام علي معلول لتصل إلى بيتر شالويلي الذي سدد كرة داخل الشباك.

تصويبة من أليو ديانج من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي مرت بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 43 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي عن طريق محمد هاني لكن أمسك حارس مرمى صن داونز بنجاح.

أفشة أهدر فرصة هدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع بعد تمريرة رأسية من تاو قبل أن يسددها أفشة بعدية عن المرمى.

وأجرى كولر تغييرًا اضطراريًا بنزول ياسر إبراهيم بدلا من محمود متولي الذي تعرض للإصابة.

 

أحداث الشوط الثاني

الأهلي بدأ الشوط الثاني بقوة على أمل إدراك التعادل.

وشهدت الدقيقة 48 كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي من الطرف الأيسر عن طريق أحمد عبد القادر شتتها الدفاع بنجاح.

ركلة جزاء لصالح بيرسي تاو لاعب الأهلي بعد عرقلة من مافالا مدافع صنداونز.

أهدر محمد هاني ركلة جزاء لصالح الأهلي بعدما سدد الكرة على يمين حارس المرمى الذي تصدى للكرة ببراعة.

كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي عن طريق علي معلول على رأس ياسر إبراهيم الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

في الدقيقة 58 فرصة هدف لصالح صن داونز بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق صنداونز لتصل إلى كاسيوس ميليولا الذي سدد كرة يسارية تصدى لها الشناوي حارس مرمى الأهلي لترتد إلى مايما الذي سدد كرة تصدى لها الشناوي بثبات.

محمد عبد المنعم سجل هدف التعادل بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي عن طريق معلول على رأس محمد عبد المنعم الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

كرة طولية رائعة من ديانج باتجاه كهربا الذي كاد أن ينفرد بالمرمى لكن ارتطمت بالمدافع وانتهت الخطورة.

حسين الشحات سجل الهدف الثاني بعد كرة طولية رائعة من محمد الشناوي حارس الأهلي في أقصى الطرف الأيسر لتصل إلى حسين الشحات الذي اقتحم منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة بالقدم اليمنى على يمين حارس المرمى لتسكن الشباك.

هدف التعادل لصالح صن داونز، بعد كاسيوس ميليولا أطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لصالح صنداونز لترتطم بالقائم الأيسر وترتد إلى مورينا الذي سدد كرة من يمين منطقة الجزاء لتسكن الشباك.