رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تعادل سلبى بين ريال مدريد وأتلتيكو بالدورى الإسبانى

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

تعادل ريال مدريد مع ضيفه أتلتيكو مدريد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الـ23 لبطولة الدوري الإسباني، سلبيًا دون أهداف.

وفرض ريال مدريد استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، وانتهج أسلوب الضغط على دفاعات أتلتيكو من أجل تسجيل هدف مبكر، فيما اعتمد الضيوف على التراجع للدفاع لحرمان ريال مدريد من التسجيل ثم اللعب على الهجمات المرتدة السريعة وتسجيل هدف مباغت عكس سير المباراة.

ولعب يانيك كاراسكو، لاعب أتلتيكو مدريد كرة عرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة السادسة وأبعدها الدفاع، ثم تحصل الفريق على ركلة حرة في الدقيقة التالية نفذها كاراسكو عرضية داخل المنطقة وخرجت من الملعب.


وسدد ماركو أسنسيو كرة قوية ناحية مرمى أتلتيكو مدريد في الدقيقة العاشرة وتصدى لها الحارس أوبلاك.

ثم لعب داني كارفخال كرة عرضية لريال مدريد داخل منطقة الجزاء وأمسكها أوبلاك.

ومرر إيدير ميليتاو الكرة لكريم بنزيما داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد في الدقيقة 11 وسدد الكرة أعلى المرمى.

ثم أرسل فينسيوس جونيور كرة عرضية داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد في الدقيقة 14 وأبعدها الدفاع.

وواصل ريال مدريد هجومه من أجل تسجيل الهدف الأول، وراوغ فينسيوس جونيور، ظهير أتلتيكو، وسدد الكرة ناحية المرمى وأبعدها الدفاع.


وواصل ريال مدريد ضغطه الهجومي خلال الدقائق التالية من عمر الشوط الأول، وكذلك استمر اعتماد أتلتيكو مدريد على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

وسدد ساؤول نيجيز الكرة ناحية مرمى ريال مدريد في الدقيقة 43، ولكنها اعتلت المرمى.


وضغط ريال مدريد بشكل مكثف على دفاعات أتلتيكو خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول لتسجيل هدف التقدم قبل نهايته، في ظل تراجع كل لاعبي أتلتيكو للدفاع.

 

وسدد لاعبو ريال مدريد كرتين على المرمى من أصل 8 محاولات، وخرجت 5 كرات من الملعب واعترض الدفاع تسديدة واحدة، مقابل تسديدة من محاولتين لفريق أتلتيكو مدريد وخرجت الثانية من الملعب.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الأول بنسبة 61%، مقابل 39% لصالح أتلتيكو مدريد.