رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يستهدف ضم ماركوس تورام من بروسيا مونشنجلادباخ

ماركوس تورام
ماركوس تورام

يواصل نادي برشلونة الإسباني بحثه عن صفقات هجومية مميزة، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت، في وقت سابق، إلى رغبة برشلونة في التعاقد مع الفرنسي ماركوس تورام، مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، في الصيف المقبل.

 

أسباب تُقرّب ماركوس تورام من الانضمام إلى برشلونة

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو»، الإسبانية، فإن برشلونة يرغب في الحصول على خدمات ماركوس تورام لتدعيم الجبهة الهجومية، في ظل الصراع الشرس مع أتلتيكو مدريد الذي أبدى اهتمامه أيضًا بضم اللاعب.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن إدارة برشلونة ترى أن ماركوس تورام يُجيد اللعب في المراكز الهجومية الثلاثة، بجانب قوته البدنية التي ظهرت خلال مشاركته في مباريات فريقه بروسيا مونشنجلادباخ بالدوري الألماني.

وأكدت الصحيفة أن هناك ميزة أخرى بالنسبة إلى برشلونة، وهي حسم الصفقة لصالحه بالمجان، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الكتالوني خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الفرنسي، صاحب الـ25 عامًا، رفقة بروسيا مونشنجلادباخ في صيف 2023 المقبل.

في المقابل، يُفضّل ماركوس تورام الانتقال أيضًا إلى صفوف برشلونة، للسير على نهج والده ليليان تورام، الذي تألق مع الفريق الكتالوني خلال عامي 2006 و2008.

وكان ليليان تورام قد انتقل إلى صفوف برشلونة قادمًا من يوفنتوس، وذلك بعد هبوط البيانكونيري للدرجة الثانية في إيطاليا.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات ليليان تورام التي أدلى بها مؤخرًا، التي أكد خلالها أنه يريد رؤية نجله ماركوس بقميص برشلونة، مشيرًا إلى أنه سيحاول إقناعه بذلك، لكن القرار النهائي يعود للاعب.

 

مشوار ماركوس تورام الكروي

وكان ماركوس تورام قد بدأ مسيرته الكروية في مدرسة الكرة في برشلونة، خلال فترة تواجد والده في النادي، ثم اتجه إلى فرنسا للعب مع العديد من الأندية.

وفي عام 2017، حصل تورام على أول عقد احترافي مع فريق جوينجامب الفرنسي، وبعد عامين انضم إلى صفوف بروسيا منشنجلادباخ مقابل 9 ملايين يورو، لينجح في خطف أنظار كبار الأندية الأوروبية.

كذلك تألق ماركوس تورام مع منتخب بلاده فرنسا في بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

واحتل منتخب فرنسا الوصافة في مونديال 2022، بعدما خسر أمام الأرجنتين في المباراة النهائية، بنتيجة 2-4 في ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل بنتيجة 3-3.