رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يقترب من تمديد عقد حارسه إيناكى بينيا

إيناكي بينيا
إيناكي بينيا

يخطط نادي برشلونة الإسباني، بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، لتجديد عقد لاعبه إيناكي بينيا، حارس مرمى الفريق، خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للحارس الإسباني، صاحب الـ23 عامًا، رفقة برشلونة في 30 يونيو 2023 المقبل.

 

برشلونة يخطط لتجديد عقد إيناكي بينيا حتى 2026

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة أبدى استعدادها لتجديد عقد إيناكي بينيا لمدة ثلاثة مواسم، أي حتى عام 2026.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن إدارة برشلونة تريد الانتهاء أولًا من ملف تجديد عقد النجم الإسباني سيرجي روبيرتو، لاعب وسط وقائد الفريق، ثم حسم مستقبل إيناكي بينيا.

يأتي ذلك في إطار خطة لبرشلونة للاحتفاظ بخدمات إيناكي بينيا وتحصينه من أطماع كبار الأندية الأوروبية الأخرى التي تريد ضمه، على رأسها ريال بيتيس الإسباني، وجالطة سراي التركي، بجانب اهتمام بعض الأندية الفرنسية.

في المقابل، لا يُمانع الحارسإيناكي بينيا تجديد عقده مع برشلونة، ولكنه في الوقت ذاته يريد المشاركة بشكل مستمر ومنتظم.

وبناءً عليه، يُناقش إيناكي بينيا مع إدارة نادي برشلونة إمكانية إعارته لأحد الأندية التي تريد الحصول على خدماته لمدة موسم آخر. 

 

أرقام إيناكي بينيا مع برشلونة

يذكر أن إيناكي بينيا قد عاد إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، بعدما كان مُعارًا إلى فريق جالطة سراي التركي في الموسم الماضي 2021-2022.

وشارك إيناكي بينيا في ثلاث مباريات مع برشلونة في الموسم الحالي 2022-2023، بواقع مباراتين في كأس ملك إسبانيا، ومباراة واحدة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد إيناكي بينيا على مقاعد البدلاء لبرشلونة، كحارس بديل لزميله الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الحارس الأساسي للفريق الكتالوني.

 

موعد مباراة برشلونة المقبلة في الدوري الإسباني

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره ألميريا، غدًا الأحد، في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويتصدر فريق برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 8 نقاط حتى الآن.