رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ديربى العاصمة».. التاريخ ينحاز إلى ريال مدريد ضد أتلتيكو قبل قمة الليجا

الكابتن

تنطلق اليوم السبت القمة النارية بين ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في "ديربي العاصمة مدريد"، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

ويستضيف فريق ريال مدريد غريمه وجاره أتلتيكو مدريد في "ديربي العاصمة مدريد"، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، وفي الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

نستعرض لكم تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، قبل القمة المرتقبة في الدوري الإسباني، وذلك على النحو التالي:

- ستكون مباراة الغد هي رقم 213 في تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في جميع البطولات.

- التقى الفريقان في 212 مباراة من قبل، حقق خلالها ريال مدريد الفوز في 110 مباريات، مقابل 54 انتصارًا لفريق أتلتيكو مدريد، بينما تعادلا في 48 مواجهة.

- خلال هذه المباريات، سجل لاعبو ريال مدريد 370 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 276 هدفًا من قِبل لاعبي أتلتيكو مدريد.

- وعلى صعيد بطولة الدوري الإسباني، فقد التقى الفريقان في 171 مباراة من قبل، حقق خلالها ريال مدريد الفوز في 91 مباراة، مقابل 40 انتصارًا لفريق أتلتيكو مدريد، بينما تعادلا في 40 مواجهة.

- خلال هذه المباريات، سجل لاعبو ريال مدريد 297 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 219 هدفًا من قِبل لاعبي أتلتيكو مدريد.

- وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين، يوم 26 يناير الماضي، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، وانتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 3-1.

 

ترتيب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

- يتواجد فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة، خلف غريمه برشلونة صاحب الصدارة برصيد 59 نقطة، أي بفارق 8 نقاط.

- بينما يتواجد فريق أتلتيكو مدريد، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حاليًا في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، خلف ريال سوسيداد صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين فقط.