رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. اعتزال ديان لوفرين دوليًا مع منتخب كرواتيا

ديان لوفرين
ديان لوفرين

أعلن النجم الكرواتي ديان لوفرين، مدافع أوليمبيك ليون الفرنسي، اليوم الخميس، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب بلاده كرواتيا.

 

ديان لوفرين يعلن اعتزاله الدولي مع منتخب كرواتيا

وأكد ديان لوفرين في رسالة طويلة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه قرر الاعتزال دوليًا وانتهاء مسيرته مع منتخب كرواتيا، وأنه تحوّل إلى مُشجع من الآن.

وبذلك أنهى لوفرين مسيرته الدولية التي استمرت لمدة 14 عامًا مع منتخب كرواتيا، شارك خلالها في 78 مباراة، مسجلًا 5 أهداف.

وكان ديان لوفرين قد شارك مع منتخب كرواتيا في بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وحصد المركز الثالث في المسابقة.

وشارك لوفرين مع منتخب كرواتيا كأساسي في جميع الدقائق ببطولة كأس العالم 2014، بينما ظهر أساسيًا في 6 من أصل 7 مباريات في مونديال 2018.

وشارك لوفرين في مباراتين مع كرواتيا في بطولة "يورو 2020"، وكذلك شارك في جميع الدقائق في كأس العالم 2022، باستثناء مباراة المغرب لتحديد المركزين الثالث والرابع، التي انتهت بفوز كرواتيا ليحصد الميدالية البرونزية.

 

مشوار ديان لوفرين في مسيرته الكروية

وكان ديان لوفرين قد بدأ مشواره الكروي مع فريق دينامو زغرب الكرواتي في 2006، ثم انتقل إلى صفوف نادي إنتر زابريشيتش الكرواتي، قبل أن يعود إلى فريقه السابق.

وفي عام 2010، انتقل لوفرين إلى فريق أوليمبيك ليون الفرنسي، ثم انضم إلى ساوثهامبتون في عام 2013، وبعد مرور عام انتقل إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، ويكوّن صداقة قوية مع نجمنا المصري محمد صلاح.

وفي عام 2020، رحل لوفرين عن ليفربول وانتقل إلى صفوف زينيت سانت بطرسبرج الروسي، قبل أن يعود مجددًا إلى فريق ليون في يناير 2023 الماضي.