رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل شباب مصر أمام نيجيريا فى أمم إفريقيا

منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

كشف محمود جابر، المدير الفني لمنتخب الشباب، عن تشكيل مصر استعدادا لمواجهة نيجيريا، بعد قليل، فى الجولة الثانية من بطولة إفريقيا للشباب التى فى مصر من 19 فبراير حتى 10 مارس.

تشكيل منتخب مصر لمواجهة نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية للشباب

 وجاء التشكيل كالتالى:

 تشكيل منتخب مصر

في حراسة المرمى: مصطفي مخلوف

خط الدفاع: عبد الرحمن جودة -  عمر فايد - أحمد رضا - كريم الدبيس

خط الوسط: خالد عوض - محمد حمدي - ماجد هاني - احمد عبد الرحيم ايشو - رأفت خليل

خط الهجوم: بلال مظهر

تعادل المنتخب فى المباراة الأولى سلبيا مع منتخب موزمبيق ويسعى الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة محمود جابر لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم لحصد أول ثلاث للمنتخب فى البطولة لتقربه من الصعود إلى لدور الثمانية في البطولة.

ويشارك فى البطولة 12 منتخبًا مقسمين على 3 مجموعات يصعد أول وثاني مع اختيار أفضل منتخبين توالت.

ويلتقى منتخب الشباب مع نيجيريا فى السابعة من مساء الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولى، فى مباراة الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم بأندونسيا الصيف المقبل.

يصعد لمونديال إندونسيا المنتخبات الأربعة التي ستتأهل للمربع الذهبي في البطولة الإفريقية التى تحتضنها القاهرة حتى الحادى عشر من مارس القادم. 

ترتيب مجموعة مصر قبل مواجهة نيجيريا فى البطولة الأفريقية: 

  • السنغال برصيد 3 نقاط.
  • مصر برصيد 1 نقطة.
  • موزمبيق برصيد 1 نقطة.
  • نيجيريا برصيد 0 نقطة.

ويصعد إلى دور الثمانية فى البطولة الأول والثانى من كل مجموعة فى المجموعات الثلاثة، إضافة لأفضل منتخبين حققا المركز الثالث فى المجموعات، ليصعد 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي.

من جانبه، أكد محمود جابر، المدير الفنى لمنتخب الشباب صعوبة مواجهة نيجيريا، مؤكدا أن جميع لاعبيه جاهزون لتلك المباراة، وأن المنتخب يعمل ألف حساب لكل منتخبات المجموعة، وهناك تركيز من جميع اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية، وتدارك تعادل المنتخب فى الجولة الأولى.