رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يتحدى نيجيريا فى بطولة إفريقيا للشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب

يلتقى منتخب مصر للشباب، فى السابعة من مساء اليوم الأربعاء، منتخب نيجيريا على استاد القاهرة الدولى، فى مباراة الجولة الثانية بدور المجموعات، ببطولة الأمم الإفريقية للشباب التى تحتضنها القاهرة حتى الحادى عشر من مارس القادم، والمؤهلة لبطولة كأس العالم بإندونيسيا الصيف القادم.
يبحث منتخب مصر بقيادة محمود جابر عن تحقيق الفوز، لضمان التأهل للدور ربع النهائى فى البطولة، وخاصة بعدما سقط أحفاد الفراعنة فى فخ التعادل أمام موزمبيق فى المباراة الافتتاحية، لذلك لا مجال أمام الفراعنة الصغار سوى تحقيق الفوز لضمان التأهل قبل مواجهة السنغال فى مباراة الجولة الثالثة الذى يعد أقوى فرق المجموعة، والذى حقق بدوره الفوز على نيجيريا فى مباراة الجولة الأولى وتصدر المجموعة مبكرًا وأمامه مهمة فى المتناول اليوم فى الرابعة عصرًا امام موزمبيق للتاهل رسميًا لربع النهائى.
ويتأهل من المجموعات الثلاثة ببطولة الامم الافريقية للشباب للدور ربع النهائى، الأول والثانى من كل مجموعة بالاضافة إلى منتخبين كأفضل ثوالث فى المجموعات، على أن يتأهل المنتخبات التى تصعد للمربع الذهبى لبطولة كأس العالم بإندونيسيا.
وحرص مجمود جابر، المدير الفنى لمنتخب مصر، على عقد عدة جلسات مع اللاعبين لعلاج الأخطاء التى ظهرت فى مباراة موزمبيق، وأهمها عدم الفاعلية الهجومية على مرمى المنافس، بالإضافة إلى التركيز على الضغط بطول الملعب على الفريق المنافس لحرمانه من التحضير بسهولة وتهديد مرمى المنتخب.
وحذر محمود جابر من قوة منتخب نيجيريا، وأنه يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين القادرين على تشكيل تهديد على مرمانا فى مباراة اليوم.
وطالب لاعبيه بضرورة بذل اقصى جهد فى المباراة لانتزاع الفوز وتحقيق نقاط المباراة الثلاث لضمان الصعود لربع النهائى، ومصالحة الجماهير المصرية الغاضبة بعد التعادل أمام موزمبيق.
وطالب جابر الجماهير المصرية بالزحف نحو استاد القاهرة لمؤازرة المنتخب، لأن اللاعبين فى أمس الحاجة لهم فى تلك المباراة، مؤكدًا على ثقته الكبيرة فى المجموعة التى تحمل اسم مصر فى البطولة، مضيفًا أنهم قادرون على الذهاب بعيدًا فى البطولة، وتحقيق أمال وتطلعاب جماهير الكرة المصرية، وانتزاع تذكرة التأهل لبطولة كأس العالم ومن ثم المنافسة على لقب البطولة.