رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نابولى يجتاز فرانكفورت بثنائية فى ذهاب دورى الأبطال

نابولي
نابولي

اقترب نابولي الإيطالي من بلوغ دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بفوزه على ملعب مضيفه اينتراخت فرانكفورت الألماني 2 - 0 الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر.

وحصل نابولي على ضربة جزاء في الدقيقة 36 بعد العودة لتقنية فار، وذلك نتيجة مخالفة من أوريليو بوتا ضد فيكتور أوسيمين، لكن كيفين تراب، حارس فرانكفورت، تصدى لضربة الجزاء التي نفذها خفيشا كفاراتسخيليا.

لكن بعد دقيقتين فقط أحرز أوسيمين الهدف الأول لنابولي بعد تمريرة ذكية من هيرفينج لوزانو، لم يجد معها المهاجم النيجيري أي صعوبة في هز الشباك.

وتعرضت آمال فرانكفورت في العودة للمباراة، لضربة قوية بعد طرد راندال كولو مواني للطرد في الدقيقة 58 نتيجة تدخل عنيف ضد أندري زامبو أنجويسا.

واستغل نابولي النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وسجل الهدف الثاني عن طريق جيوفاني دي لورينزو بتسديدة قوية بقدمه اليسرى بعد تمريرة من كفاراتسخيليا في الدقيقة 65.

 

وقلب ريال مدريد تأخره بهدفين أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي إلى فوز مثير 5 -2 اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان بمقدور ليفربول أن يحسم الفوز مبكرا بعد تقدمه بهدفين لكن الرعونة في الأداء وإهدار الفرص السهلة بالإضافة إلى مهارة فينيسيوس جونيور وتألق كريم بنزيمة أعاد الريال للمباراة.