رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. ريال مدريد يصطدم بليفربول فى ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

يحل اليوم فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على نظيره ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، في مباراة ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق المباراة في العاشرة مساءً على ملعب أنفيلد.

ويسعى ريال مدريد لتكرار انتصاراته الأخيرة على حساب فريق ليفربول وتحقيق فوز يسهل مهمته في التأهل للدور المقبل من البطولة، بينما يتطلع ليفربول لتحقيق الفوز من أجل مواصلة الصحوة التي بدأها بتحقيق الفوز في آخر مباراتين على حساب فريقي إيفرتون ونيوكاسل يونايتد والفوز على ريال مدريد من أجل قطع خطوة ناحية التأهل لربع النهائي.

وبشكل خاص، يرغب محمد صلاح في قيادة فريقه لتحقيق الفوز وهز شباك ريال مدريد وذلك بعدما فشل في تحقيق الفوز عليهم في المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا في الموسم الماضي.

ويفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم خدمات الألماني توني كروس، والفرنسي أوريلين تشواميني،  لاعبي وسط ملعب الفريق، وفيرلاند ميندي، الظهير الأيسر، والمهاجم ماريانو دياز، بداعي الإصابة، فيما يغيب عن ليفربول كلًا من: “آرثر ميلو، لويس دياز، إبراهيما كوناتي، رامسي، تياجو ألكنتارا” وحامت الشكوك حول إمكانية مشاركة الأوروجوياني داروين نونيز، مهاجم الريدز في مباراة اليوم بسبب إصابته في الكتف، ولكنه شارك في التدريبات الجماعية للفريق أمس وهو ما يزيد من فرصته مشاركته.

ويستعيد ريال مدريد خدمات الفرنسي كريم بنزيما، والذي غاب عن مباراة أوساسونا الأخيرة في بطولة الدوري بسبب الإصابة، ومن المقرر أن يقود هجوم الفريق رفقة كلًا من فريدريكو فالفيردي، وفينسيوس جونيور.

وتأهل ريال مدريد من دور المجموعات على صدارة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، فيما احتل ليفربول وصافة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق نابولي المتصدر.