رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا؟

صلاح أمام ريال مدريد
صلاح أمام ريال مدريد

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، غدًا الثلاثاء، صوب ملعب “أنفيلد رود” حيث مباراة ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتُقام مباراة ليفربول وريال مدريد، غدًا الثلاثاء 21 فبراير، على ملعب أنفيلد رود معقل الفريق الإنجليزي، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويعد ليفربول لريال مدريد، بأسلحته القوية، أملًا في تحقيق الانتصار على أرضه، قبل مباراة الإياب بعد 3 أسابيع من الآن في إسبانيا.

مباراة الأنفيلد ستكون استثنائية، كيف لا؟ وهي تأتي بعد أقل من عام من المباراة التي جمعتهما في باريس، بنهائي دوري أبطال أوروبا، تحديدًا في أواخر مايو 2022، حينها انتصر ريال مدريد وتُوج بطلًا للبطولة، بهدف فينيسيوس جونيور.

محمد صلاح سيحمل آمال ليفربول في مباراة الغد، هو بطلهم الأول، لكن مهمته ستكون صعبة أمام فريق استعصى عليه في نهائي الأبطال.

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام ريال مدريد؟

ونستعرض تباعًا، ماذا ينتظر محمد صلاح أمام ريال مدريد؟

– الثأر، الثأر لنفسه ولفريقه، بعد الهزيمة أمام نفس الخصم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، ثم 2022، وتخللهما التوديع من دور ربع النهائي لنسخة موسم 2020-2021، وذلك الجزء الذي يخص ليفربول.

الثأر لنفسه سيكون مطلبًا لصلاح أيضًا، فـ"مو" قبل نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، تحدى ريال مدريد علانية، مؤكدًا أن الوقت قد حان للثأر من الهزيمة في عام 2018، حين أُصيب على يد سيرجيو راموس، لكن التوفيق لم يقف بجانب قائد منتخب مصر، فتيبو كورتوا كان حائط صد أمام هجماته.

تصريحات صلاح كانت مادة دسمة للتناول بين لاعبي ريال مدريد والإعلام، قبل وبعد المباراة، حيث سخر البعض من "مو".

يهدف محمد صلاح لتعزيز صدارته لقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والتي يتشاركها مع كيليان مبابي برصيد 7 أهداف، خاصة أن ذلك الأخير بات قريبًا من توديع البطولة مع فريقه باريس سان جيرمان على يد بايرن ميونخ الألماني.

يهدف محمد صلاح للتسجيل، لينفرد بقائمة هدافي ليفربول في البطولات القارية على مر التاريخ، حيث يتقاسم الصدارة رفقة ستيفن جيرارد برصيد 41 هدفًا.

يهدف محمد صلاح لتسجيل هدف على الأقل، للصعود لصدارة ترتيب الهدافين الأفارقة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل "مو" 43 هدفًا، بخلاف التصفيات، حيث يأتي خلف الإيفواري ديديه دروجبا الذي سجل 44 هدفًا.