رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نوتنجهام فوريست يعرقل مانشستر سيتى بالتعادل ويعزز صدارة أرسنال للبريميرليج

هدف نوتنجهام فوريست
هدف نوتنجهام فوريست

تعادل مانشستر سيتي مع مضيفه نوتنجهام فوريست في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ24 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف لكل منهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم مانشستر سيتي بهدف دون رد.

وفرض مانشستر سيتي استحواذه على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، وشكل ضغطًا مكثفًا على دفاعات فريق نوتنجهام فوريست وأجبرهم على التراجع للدفاع في محاولة منهم لحرمان لاعبي السيتي من تسجيل هدف التقدم، بينما لم يتوقف ضغط وهجوم لاعبي السيتي لتسجيل هدف مبكر وتأكيد سيطرتهم على مجريات المباراة.

وأهدر لاعبو مانشستر سيتي أكثر من فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم، وانتهت أغلب المحاولات بين أقدام دفاع نوتنجهام فوريست.

وحاول لاعبو نوتنجهام تشكيل الخطورة على مرمى السيتي عن طريق الهجمات المرتدة السريعة ولكن لم يصلوا للمرمى في أي محاولة.

ولعب كيفن دي بروين كرة عرضية بالدقيقة 33 وحولها رودري برأسه ناحية المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر.

واستمرت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي السيتي في الدقائق التالية من المباراة لتسجيل هدف التقدم، ولكن لم تهدد المرمى بشكل صريح.

وانطلق جاك جريليتش بالكرة على الجانب الأيسر لمنطقة جزاء نوتنجهام ولعب كرة عرضية أبعدها الدفاع لركنية، نفذها فيل فودين عرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع، ووصلت لجريليتش ومرر الكرة لبرناردو سيلفا على حدود منطقة الجزاء وسددها مباشرة في الشباك بالدقيقة 41.

وانطلق جاك جريليتش داخل منطقة جزاء نوتنجهام في الدقيقة 42، وراوغ جو ورال، مدافع نوتنجهام، وتدخل معه الدفاع وأبعد الكرة عن منطقة الجزاء.
واستحوذ مانشستر سيتي على مجريات اللعب في الشوط الأول بنسبة 85% مقابل 15% لصالح فريق نوتنجهام فوريست.

واستمر مسلسل إهدار الفرص للاعبي مانشستر سيتي في الشوط الثاني من المباراة.

وانطلق فيل فودين بالكرة في الدقيقة 49 واخترق منطقة جزاء نوتنجهام فوريست وانفرد بالحارس ثم مرر الكرة ناحية هالاند، ولكن مدافع نوتنجهام أبعد الكرة.

وواصل لاعبو السيتي تهديد مرمى نوتنجهام فوريست واستحواذهم على مجريات اللعب في ظل اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة.

وأهدر إرلينج هالاند فرصة هدف محقق في الدقيقة 66 من عمر المباراة، بعدما تابع تسديدة فيل فودين التي تصدى لها المحارس وارتطمت تسديدته بالعارضة ووصلت له مرة أخرى وسددها أعلى المرمى.

خطورة لاعبي مانشستر سيتي لم تتوقف ولكن كل محاولاتهم في الدقائق التالية اتسمت بالتسرع في إنهاء الهجمات.

وسجل كريس وود هدف التعادل لنوتنجهام فوريست في الدقيقة 84، بعد كرة عرضية من جيبسان وايت داخل منطقة جزاء السيتي وحولها وود بقدمه في الشباك.

وكثف لاعبو مانشستر سيتي محاولاتهم في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتسجيل هدف الفوز، وواصل نوتنجهام اعتمادهم على الهجمات المرتدة.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي 6 كرات على المرمى من 23 محاولة، وخرجت 11 كرة من الملعب واعترض الدفاع 6، مقابل تسديدة واحدة من 4 محاولات لفريق نوتنجهام فوريست.

واستحوذ مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 74%، مقابل 26% لفريق نوتنجهام فوريست.

ورفع نوتنجهام فوريست رصيده لـ25 نقطة في المركز الـ13، فيما رفع مانشستر سيتي رصيده لـ52 نقطة ويحتفظ أرسنال بصدارة الدوري برصيد 54 نقطة.