رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز يحل ضيفًا على القطن الكاميرونى.. ومواجهة ساخنة بين شبيبة القبائل والوداد بدورى الأبطال

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

يحل فريق ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره القطن الكاميروني، في السادسة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (رومدي أدجيا) بمدينة جاروا، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2022/2023).

ويأمل الفريق الجنوب إفريقي (حامل لقب نسخة عام 2016)، في تحقيق الفوز ومواصلة سلسلة انتصاراته من أجل الاستمرار على صدارة المجموعة.

وكان صن داونز، قد استهل مشواره في دور المجموعات، بتحقيق فوز مهم على الهلال السوداني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي.

أما القطن الكاميروني، فيخوض اليوم مباراته الأولى في مرحلة المجموعات، بعد تأجيل مواجهة الجولة الأولى، أمام مضيفه الأهلي، التي تحدد لها يوم الرابع من مارس المقبل، وذلك بسبب مشاركة ممثل الكرة المصرية في كأس العالم للأندية بالمغرب.

وسيعول الفريق الكاميروني، على جهود عدد من اللاعبين، من بينهم القائد والنجم المخضرم داوودا كاميلو، النجم السابق لمنتخب النيجر، والنيجيري إيمانويل إيجبوري، وموسى ليمان، لاعب إفريقيا الوسطى.

وافتقد كوتون سبورت، لخدمات نجمه سوايبو مارو، بعد انضمامه مؤخرًا لفريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وسيدير مباراة اليوم، طاقم تحكيم بقيادة الرواندي صامويل أويكوندا.

ومن ناحية أخرى، يخوض الوداد البيضاوي المغربي، مواجهة قوية عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على شبيبة القبائل الجزائري، في التاسعة مساءً، على ملعب (5 يوليو) بالجزائر العاصمة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

يتطلع الوداد، حامل لقب النسخة الماضية، لبداية قوية في مشواره بدور المجموعات، بعد تأجيل مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الأولى، بعد مشاركاته بنهائيات كأس العالم للأندية، التي استضافتها بلاده مؤخرًا.

ويطمح الوداد بقيادة مدربه التونسي مهدي النفطي، لتحقيق نتيجة إيجابية خارج دياره أمام شبيبة القبائل، الباحث عن تحقيق الفوز بعد تعادله سلبيًا خارج ملعبه أمام مضيفه بيترو أتليتكو الأنجولى، في الجولة الأولى.

وسيفقد الوداد البيضاوي، نجمه زهير المترجي لعدم الجاهزية، بينما يعود يحيي جبران لصفوف الفريق، بعدما غيابه عن مباراة كأس العرش أمام المغرب التطوني.

وكان قد تم إيقاف يحيي جبران لمباراة واحدة، عقب حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة، في مباراة الوداد أمام الهلال السعودي، بالدور الثاني لمونديال الأندية.

ولم يتقابل الفريقان في أي مباراة رسمية، منذ التقيا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي عام 2001.

وحقق الفريق الجزائري، الفوز ذهابًا خارج الديار، بهدف دون رد، قبل أن يعود ليحقق الانتصار إيابًا بملعبه، بهدفين نظيفين.

وسيدير اللقاء الحكم التونسي صادق السالمي، ويعاونه كل من خليل الحساني وفوزي الجريدي (حكمين مساعدين)، ونعيم حسني (حكما رابعًا).