رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب الباراتايكوندو يتوج بـ 17 ميدالية وكأسين ببطولة مصر الدولية الأولى

الباراتايكوندو
الباراتايكوندو

 

توج منتخبنا الوطني للباراتايكوندو بـ 17 ميدالية متنوعة وكأس المركز الأول للبنين وكأس المركز الأول للبنات، ببطولة مصر الدولية الاولى للباراتايكوندو تحت رعاية معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بالصالة المغطاة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وجاءت الميداليات الـ 17 كالتالي: 5 ميداليات ذهبية أحرزها كل من:- سلمى علي في وزن تحت 52 كجم، ونوران الشحات في وزن  تحت 57 كجم، ومريم محمود في وزن تحت 65 كجم، وعبد الرحمن محمود في وزن تحت 70 كجم، ومصطفى أشرف في وزن فوق 80 كجم. 
كما أحرز لاعبو منتخبنا 3 ميداليات فضية أحرزها كل من: مصطفى يوسف في وزن فوق 80 كجم، عبد الرحمن إسماعيل في وزن تحت 58 كجم، وأنس محمد في وزن تحت 80 كجم. 
واحرز الـ 9 ميداليات البرونزية كل من:- مصطفى ذكي في وزن تحت 70 كجم، محمد شعبان في وزن تحت 63 كجم، يوسف رشوان في وزن تحت 58 كجم، محمود عبد العال في وزن تحت 63 كجم، أحمد بدوي في وزن تحت 70 كجم، أحمد علي في وزن تحت 80 كجم، أحمد محمد عبد المجيد في وزن تحت 80 كجم، محمد ناصر في وزن فوق 80 كجم، ومؤمن عباس في وزن تحت 58كجم.
من جانبه أعرب حازم قنديل عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو والمشرف العام على منتخبات الباراتايكوندو عن سعادته بنتيجة المنتخب في البطولة خاصة وأنها معتمدة G1  اي تعطي المتوج بالذهبية 10 نقاط في التصنيف الدولي ويحصل الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية على عدد نقاط أيضا بالتفاوت بين كل ميدالية. وتابع قنديل فخور بلاعبي منتخبنا الذين حققوا 17 ميدالية وكأسين في اول بطولة دولية على أرض مصر ونعد بالمزيد من النتائج المتميزة في البطولات القادمة".  
وحصد المنتخب المغربي  المركز الثاني للبنين فيما حصد منتخب كوت ديفوار المركز الثالث، وإحتل المنتخب الهندي المركز الثاني على صعيد منافسات الانسات. 
وتعد البطولة هي البطولة الدولية الأولى للباراتايكوندو في مصر ينظمها الاتحاد المصري للتايكوندو  برئاسة المستشار محمد مصطفى، والبطولة بمشاركة 14دولة هي مصر، العراق، المغرب، اليابان، النيجر، كوت ديفوار، إفريقيا الوسطى، السنغال، الهند، ليبيا، هولندا، تركيا، الجزائر والكاميرون.