رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتى يفوز على أرسنال ويتصدر الدورى الإنجليزى

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

فاز مانشستر سيتي على مضيفه أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي، والتي جمعتهما على ملعب "الإمارات".

وفي الدقيقة 22، كاد نيكيتاه أن يفتتح التسجيل لأرسنال بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من زينتشينكو من الجهة اليسرى، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مانشستر سيتي.

واستطاع البلجيكي كيفن دي بروين تسجيل الهدف الأول لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 24 بتسديدة مُسقطة من خارج منطقة الجزاء، من فوق المتقدم من مرماه، رامسديل، مستغلًا تمريرة خاطئة من تومياسو مدافع أرسنال.

وفي الدقيقة 41، احتسب أنتوني تايلور حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح أرسنال بعد عرقلة إديرسون لـ إيدي نيكيتاه.

واستطاع بوكايو ساكا تسجيل الركلة الجزائية بنجاح، معلنًا عن هدف التعادل لـ أرسنال في الدقيقة 42.

وارتطمت رأسية رودري بـ ناثان آكي، لتصطدم بالعارضة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 59 بداعي دفع هالاند، لكنه تراجع عن ذلك القرار بعد العودة لتقنية الفيديو.

واستطاع جاك جيريليش تسجيل الهدف الثاني لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 72 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، من متابعة لتمريرة إلكاي جوندوجان.

وأكد هالاند انتصار مانشستر سيتي، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82 من متابعة لتمريرة كيفن دي بروين، لتحقق كتيبة بيب جوارديولا نقاط الانتصار.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي لـ51 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، متفوقًا على أرسنال صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.