رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يوضح 3 سيناريوهات لحل أزمة قيد لاعبى الزمالك

الزمالك
الزمالك

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن تفاصيل أزمة رفض قيد 3 لاعبين لنادي الزمالك في اتحاد الكرة، مؤكدًا أن الجبلاية يقف على مسافة واحدة من الجميع، والأهلي والزمالك هما جناحا الكرة المصرية.

وقال إيهاب الكومي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن هناك مديونيات للجبلاية منذ عام 2005، ولم يتم تحصيلها حتى الآن، مؤكدًا أن اتحاد الكرة مديون ماليًا، والأندية مديونة بحوالي 170 أو 180 مليون جنيه للاتحاد.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة خلال فترة الصيف الماضي، أرسل خطابًا للأندية من أجل تسوية مديونياتها، واستجابت الأندية بما فيها الزمالك، وتم دفع مبلغ مالي "كاش"، وجدولة مبلغ آخر على هيئة شيكات.

وأوضح أن الاتحاد، خلال فترة القيد الشتوية، أبلغ الأندية أنه لن يتلقى مبالغ مالية على هيئة شيكات إلا إذا كان الشيك مقبول الدفع، الأمر الذي استجاب له الأهلي، ولم ينفذه نادي الزمالك؛ خلال يناير الماضي.

ولفت إلى أنه إذا سدد الزمالك رسوم القيد "حوالي 2 أو 3 ملايين جنيه" قبل انتهاء الموعد المحدد يوم 31 يناير الماضي، لم يكن اتحاد الكرة يستطيع منعه من قيد لاعبيه، خاصة أنه ذهب لقيد اللاعبين في توقيت متأخر يوم 31 يناير.

وأكد أن الاتحاد ليس في حالة صدام مع أي نادٍ، مشيرًا إلى أن الزمالك أرسل خطابًا لاتحاد كرة القدم بشأن رفض القيد، من أجل اللجوء للاتحاد الدولي "فيفا"، وبدورنا قمنا بإرساله لـ "فيفا" من أجل الفصل بين النادي والاتحاد في أزمة قيد اللاعبين.

واختتم: هناك 3 سيناريوهات لحل هذه الأزمة بين الزمالك واتحاد الكرة، تتمثل في طلب "فيفا" الاستجابة للزمالك، أو أن يؤكد اتحاد الكرة الدولي أن الأمر شأن داخلي، أو يقترح إلغاء القيد.