رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سرجيو راموس يتحدث عن شكوك الموسم الأول بباريس وخططه لما بعد الاعتزال

سرجيو راموس
سرجيو راموس

كشف سرجيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن خططه لفترة ما بعد اعتزاله كرة القدم.

ويلعب سرجيو راموس، صاحب الـ36 عامًا، ضمن صفوف الفريق الباريسي في صفقة انتقال حر منذ رحيله عن ريال مدريد في صيف عام 2021.


وقال راموس في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "استثمرت الكثير من الوقت في كرة القدم، ولم يكن لدي وقت لعائلتي لذا عن الاعتزال سأقضي سنتين في تربية أطفالي، وتجربة كل الأشياء التي لم أكن قادرًا على تجربتها بجانب كرة القدم، مثل التزلج والخروج من أطفالي في إجازة دون ضغوطات، واصطحابهم إلى تدريبات التنس، حياة عادية".

وأضاف: "يجب أن أكون على رأس أعمالي التجارية ولكن في النهاية كرة القدم هي ما تمنحني الأدرينالين وتثيرني، وهذا ما فعلته طوال حياتي، وهو أفضل شيء يمكنني فعله، أرى نفسي رئيسًا لنادي أو مديرًا رياضيًا أو مدربًا".

ويلتقي باريس سان جيرمان مع فريق بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، في العاشرة مساء اليوم على ملعب حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية باريس.

سرجيو راموس من ناشئي فريق إشبيلية وصعد من فريق تحت 19 عامًا للرديف في صيف عام 2002، ثم صعد للفريق الأول في صيف عام 2004، ولعب لمدة موسم قبل الانضمام لريال مدريد في صيف 2005، ولعب 16 عامًا للفريق الملكي قبل الرحيل لباريس سان جيرمان.

وتحدث راموس عن رحيله عن ريال مدريد قائلًا: "لقد فزت بالكثير من الألقاب مع ريال مدريد ولكنني اعتقدت أنه سيكون من الجيد تغيير المشهد، ثم بعد ذلك كل الأمور سارت بشكل خاطيء في موسمي الأول وتشككت في أنني قد اتخذت القرار الصحيح بالرحيل عن ريال مدريد".


ولعب سرجيو راموس 671 مباراة بقميص ريال مدريد منذ انضمامه للفريق وسجل 101 هدفًا وصنع 45.

فيما شارك في 43 مباراة بقميص باريس سان جيرمان منذ انضمامه للفريق وسجل 3 أهداف.

ولعب راموس 759 مباراة خلال مسيرته الاحترافية سجل خلالها 108 هدفًا وصنع 46.