رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يحيى الكومى يطالب بتشفير الدورى لحل الأزمات المادية للأندية

الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي

طالب يحيى الكومي، الرئيس السابق لنادي الإسماعيلي، بتشفير مباريات الدوري المصري الممتاز لحل الأزمات المالية للأندية.

وقال يحيي الكومي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: لا بد من تشفير الدوري لحل الأزمات المالية للأندية، وتشفير الدوري مقابل 100 جنيه شهريا يدر أموالا كثيرة على الأندية.

وتابع: إذا تم تشفير الدوري بمقابل مادي يمكنني وقتها إعادة محمد صلاح للعب في الدوري المصري من جديد، الأهلي والزمالك سيحصلان على 6 مليارات، لكن الأحمر ستكون نسبته أكثر لأن نتائجه أفضل وكذلك جماهيريته، فمن الممكن أن تكون النسبة 4 لـ2 مليار.

وأكمل: باقي الأندية تحصل على 10 مليارات، كل ناد يأخذ 500 أو 600 مليون، هذه الأموال ستجعلها تطور من أنفسها.

وأشار إلي أن قيمة رعاية الإسماعيلي 30 مليون جنيه، لكنها لا تكفي احتياجات الفريق، والإدارة قامت بتسديد 75% من مستحقات اللاعبين الموسم الماضي، و4 لاعبين فقط هم من لهم مستحقات عن نسبة المشاركة فقط من الموسم الماضي، ومنحنا اللاعبين 50 مليون جنيه مستحقات في الموسم الماضي، غير 60 مليونا مكافآت.

كما تحدث عن انضمام محمد خليفة للإسماعيلي، قائلا: يعتبر غير متواجد فقد انضم مجاملة، حتى يقدم والده بعض الخدمات لقلعة الدراويش.

واختتم: دفعت 20 مليون جنيه من جيبي للإسماعيلي منذ شهر يوليو الماضي، ولا أستطيع تحمل السباب وأطالب الجماهير بالابتعاد عن الألفاظ البذيئة.