رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قالت الصحف العالمية بعد تتويج ريال مدريد بكأس العالم للأندية؟

ريال مدريد
ريال مدريد

احتفلت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأحد، بتتويج فريق ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية 2022، على حساب الهلال السعودي.

وكان فريق ريال مدريد قد حقق فوزًا كبيرًا وثمينًا على الهلال السعودي بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" في "الرباط" بالمغرب، في نهائي كأس العالم للأندية 2022.

 

الصحف العالمية تحتفل بفوز ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «الأعجوبة الثامنة»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز على الهلال السعودي بنتيجة 5-3، ويتوّج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بمباراة برشلونة ضد فياريال في الدوري الإسباني، وكتبت: "جمع الشمل بين سيتين وبرشلونة".

غلاف صحيفة ماركا
صحيفة «ماركا» 

 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «لقب العالم في أيديهم»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز بلقبه العالمي الثامن في مهرجان الأهداف، بعد الفوز على الهلال السعودي بنتيجة 5-3".

وأشارت الصحيفة إلى حصول كل من فينيسيوس وفالفيردي، ثنائي ريال مدريد، على جائزة أفضل اللاعبين في بطولة كأس العالم للأندية.

 

غلاف صحيفة آس
صحيفة «آس»

 

   

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «استمرار الرقصة»، موضحة: "برشلونة المتصدر يسعى لمواصلة انتصاراته أمام فياريال في الدوري الإسباني".

وعن تتويج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية، كتبت الصحيفة: "مونديال الأندية بيضاء.. ريال مدريد يتغلّب على الهلال السعودي بنتيجة 5-3 في مهرجان أهداف بين الفريقين".

غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو
صحيفة «موندو ديبورتيفو»

 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، حيث عنونت «ريال مدريد يحمل كأس العالم للأندية دون منافسة»، مُضيفة: "النادي الملكي يفوز على الهلال السعودي 5-3، ويحصد اللقب العالمي للمرة الثامنة في تاريخه ولكنه الخامس في المونديال".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى المباراة المرتقبة بين برشلونة وفياريال في الدوري الإسباني، وكتبت: "تشافي يرفض رحيل أنسو فاتي.. ويسعى لمواصلة الانتصارات أمام فياريال".

غلاف صحيفة سبورت
صحيفة «سبورت»

 

في حين جاءت صحيفة «صن» الإنجليزية، بعنوان «ريال مدريد يخطف كأس العالم للأندية»، مُضيفة: "النادي الملكي يفوز على الهلال بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في نهائي ممتع".

وتابعت الصحيفة في تقريرها: "الفريق السعودي تسبب في معاناة لخصمه ولكنه فشل في الفوز، رغم تقليصه النتيجة أكثر من مرة طوال المباراة، ليحقق رجال كارلو أنشيلوتي أول ألقابهم هذا الموسم".

 

واتفقت صحيفة «ميرور» البريطانية، مع نظيرتها السابقة، حيث عنونت «كأس العالم للأندية مدريدي»، مُضيفة: "ريال مدريد لم يكن مُقنعًا طوال المباراة، ولكنه نجح في هز شباك الخصم 5 مرات، ليحصد لقب مونديال الأندية 2022".

وتابعت الصحيفة: "ريال مدريد كان مُرشحًا قويًا للفوز باللقب، وتسبب في منع فريق الهلال السعودي من الحصول على مكآفات مالية وفيرة، قدرها 222 ألف جنيه إسترليني لكل لاعب، من قبل الملياردير السعودي الوليد بن طلال آل سعود".