رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: الأهلى يحتاج لحارس مرمى كبير ومهاجم قوى.. وهذه مكاسب الأحمر فى المونديال

الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد

أكد الناقد الرياضي محسن لملوم أن نادي الأهلي حقق العديد من المكاسب في البطولة الحالية هي العائد المادي وهو الحصول على 2 مليون دولار، بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي اكتسبها اللاعبون وتخطي طموح مواجهة لاعبين كابر مثل لاعبي ريال مدريد.

وأضاف محسن لملوم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن اللاعب أحمد عبدالقادر قدم أداء كبيرا خلال البطولة، بالإضافة إلى محمد عبدالمنعم مدافع الفريق الأحمر، الذي كان محط أنظار العديد من فرق العالم بعد الأداء الكبير خلال البطولة، بعد حديث الصحف الأوروبية عنه بعهد مباراة ريال مدريد.

وأشار إلى أن نادي الأهلي يحتاج إلى صفقة كبيرة من العيار الثقيل في خط الهجوم، لافتا إلى أن صفقة اللاعب جاكسون موليكا فشلت بسبب المقابل المادي، قائلا: نادي الأهلي لا بد أن يفك الكيس شوية علشان البطولات التي يشارك فيها النادي الأحمر، وهو ما ظهر في بطولة كأس العالم للأندية والفرص التي أضاعها محمد شريف ومهاجمو النادي.

وأوضح أن الصحف الإسبانية أشادت بنادي الأهلي وأظهرت غلافا كبيرا يجمع بين لاعبي نادي الأهلي ولاعبي ريال مدريد تحت عنوان “ملوك العالم”، مبينا أن النادي الأحمر واجه أبطال العالم وهذا ردا على من يهاجم نادي الأهلي.

وواصل: الخسارة من هذه الفرق بالأربعة، كما أن هذه الفرق قيمتها التسويقية ضعف القيمة التسويقية للاعبي نادي الأهلي.

ونوه بأن نادي الأهلي بطل إفريقيا هو المرشح الأول للتتويج ببطولة دوري الأبطال الإفريقي، موضحا أن كولر أخطأ في تغيير حسين الشحات في مباراة ريال مدريد بعد أن كان مصدر الإزعاج للفريق الإسباني.

واختتم: قولا واحدا الأهلي يحتاج إلى حارس مرمى كبير بجانب محمد الشناوي، ولا بد أن يفعل كما فعل عام 2005 وتعاقد مع نادر السيد بجانب وجود عصام الحضري وهو ما ساعد على تطوير مستوى الحضري وكان يرفض الجلوس احتياطيا حتى لو كان مصابا، ولذا لا بد من وجود حارس مرمى لا يقل عن الشناوي.

خسر نادي الأهلي من نظيره فلامنجو البرازيلي، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، ليحصد بطل البرازيل الميدالية البرونزية، فيما يحصد الأهلي المركز الرابع.