رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه فلامنجو البرازيلى على الميدالية البرونزية بمونديال الأندية

الاهلى
الاهلى

يلتقي الفريق الأول بنادي الأهلي نظيره فلامنجو البرازيلي اليوم السبت في الخامسة والنصف علي ملعب طنجة لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي تستضيفها المغرب، ويدير اللقاء الحكم الجزائري مصطفى غربال.

ويسعى المارد الأحمر لحصد الميدالية البرونزية الثالثة له على التوالي بعدما شارك في آخر نسختين من مونديال الأندية وحقق المركز الثالث فيهما من أجل تحقيق إنجاز جديد في تاريخه.

يدخل الأهلي اللقاء بعد بعد السقوط أمام ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف أما فلامنجو بطل البرازيل فقد خسر أمام الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، بنتيجة 3-2 في نصف النهائي الآخر.

وفي المواجهة الافتتاحية للبطولة استطاع الأهلي الفوز على أوكلاند سيتي ليخرج الأخير من البطولة، واستطاع الفوز على سياتل في الدقائق الأخيرة بالجولة الثانية ليصعد إلى نصف النهائي، قبل السقوط أمام بطل الدوري الإسباني وأوروبا.

وينوي السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، إجراء بعض التعديلات في التشكيل الذي يخوض اللقاء بعد إصابة عمرو السولية بشد في عضلة السمانة وغيابه لمدة 10 أيام.

كولر يدرس الدفع بالثلاثي كهربا وبيرسي تاو وحمدي فتحي على حساب الثلاثي محمد شريف وأحمد عبدالقادر وعمرو السولية خلال لقاء بطل البرازيل.

وعقد المدير الفني جلسة مع اللاعبين طالبهم بغلق صفحة ريال مدريد والبحث عن برونزية جديدة تضاف في سجلاتهم مع النادي وخلال مشوارهم مع الكرة.

وشدد كولر خلال الجلسة علي صعوبة مواجهة فلامنجو الذي يرغب في حصد المركز الثالث لأول مرة في تاريخه وتعويض خسارته أمام الهلال السعودي.