رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن القائمة النهائية المنافسة على جائزة بوشكاش لأفضل هدف فى العالم

ذا بيست
ذا بيست

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” القائمة النهائية للأهداف المرشحة للفوز بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم لعام 2022، ضمن حفل جوائز ذا بيست.

ويُقام حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في السابع والعشرين من الشهر الجاري، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتم ترشيح 11 هدفًا في البداية للتنافس على تحقيق جائزة “بوشكاش”، ليتم تقليص القائمة إلى 3 أهداف فقط بعد حصولها على أكثر عدد من الأصوات من قبل المشجعين عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إضافة إلى أعضاء اللجنة الخبراء.

الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش

وجاءت قائمة الأهداف الموجودة في القائمة النهائية للفوز بجائزة بوشكاش كالآتي:

– البولندي مارسين أوليكسي لاعب وارتا بوزنان، ضد ستال رزيسرو، في السادس من فبراير 2022، وهو لاعب مبتور الأطراف، قام بتسجيل هدف رائع بضربة مقصية ساحرة.

ويقول أوليكسي: "لعب زميلي في الفريق داويد «نوفاك» التمريرة. عندما رأيته يقترب من الكرة، علمت أنها قادمة إلي. لقد كانت خالصة. عندما سددتها، كنت أتبع الكرة بعيني ورأيتها تدخل في زاوية الشبكة، كنت أرغب دائمًا في تسجيل هدف جميل. يمكنك أن ترى مدى فخري به بعد أن سجلت. وقفت طويلًا، ورفعت صدري، كنت سعيدًا جدا".

– ديمتري باييه لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي ضد باوك سالونيكا اليوناني، في السابع من إبريل 2022 في ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وسجل باييه الهدف بتسديدة رائعة على الطائر من متابعة للركلة الركنية التي نفذها زميله جينكيز أوندير من الجهة اليمنى، لتسكن أقصى الزاوية اليمنى في مرمى باوك.

– ريتشارليسون لاعب منتخب البرازيل ضد صربيا في كأس العالم قطر، في الرابع والعشرين من نوفمبر 2022، حيث سجل الهدف بضربة مقصية رائعة بعدما هيأ الكرة لنفسه.