رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من الأهلى على قرارات «فيفا» حول عقوبة كهربا الجديدة

كهربا
كهربا

قال خالد مرتجي، أمين الصندوق بمجلس إدارة نادي الأهلي، إن الفريق قدم مباراة كبيرة أمام ريال مدريد رغم الخسارة بنتيجة 4-1 في نصف نهائي مونديال الأندية.

وأضاف خالد مرتجي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أنه يفضل الهزيمة بتلك النتيجة أمام ريال مدريد، واللعب بنفس الأداء على اللعب الدفاعي كما حدث في مباراة الأهلي أمام البايرن والخسارة بهدفين خلال البطولة الماضية، قائلا: الأندية العالمية والكبيرة بتتغلب خمسة وأربعة، وغياب التوفيق كان سبب خسارة الأحمر أمام الفريق الإسباني.

وتابع: إدارة الأهلي لم تتحدث مع اللاعبين رغم خسارة الفريق برباعية أمام ريال مدريد، قائلًا: عندنا في النادي نظام كل فرد في المنظومة له دوره، وهذا دور الجهاز الفني ولن نتدخل فيه لذلك لم نتحدث مع اللاعبين.

ووجه مرتجي رسالة شكر للجماهير المغربية على دعمها ومساندتها للأهلي خلال مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، مضيفا: الجماهير عامل مؤثر ونتمنى عودة الجمهور الذي غاب عن الأهلي لمدة 11 عاما.

وعن قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن عقوبة كهربا، قال مرتجي: كنا عارفين إنه هذا السيناريو كان هيحصل من خبراتنا، وإن القرار هيديله مهلة 60 يوما وفي جميع الحالات لازم كهربا يدفع الغرامة للزمالك، واللاعب هيطلع للمحكمة الرياضة، لعرض ذلك القرار، وهذا سيستغرق حوالي من 8 إلى 9 شهور، الذي سيوقف قرار لجنة الانضباط لحين الفصل يكون وقتها كهربا قدر يدفع الغرامة ويسوي أموره.

وعن طلب مارسيل كولر تدعيم الأهلي بمهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية، قال مرتجي:لنادي الأهلي يملك أفضل اللاعبين في مصر وإفريقيا، ونجحنا في التعاقد مع الجزائري أحمد قندوسي، لتدعيم الفريق بخلاف عودة بيرسي تاو.

واختتم: مجلس الإدارة سيعقد جلسة مع كولر بنهاية الموسم للاستفسار عن احتياجاته وسيتم توفيرها لأن تلك الصفقات تحتاج لمبالغ كبيرة.

تأهل ريال مدريد لنهائي كأس العالم للأندية لمواجهة الهلال السعودي علي حساب الأهلي بعد الفوز بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين علي ملعب مولاي عبدالله بمدينة الرباط بالمغرب في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتقام مباراة الأهلي وفلامنجو يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة.

ويأمل الأهلي فى تحقيق الفوز علي فلامينجو ليحصل علي 2.5 مليون دولار مكافأة البرونزية، بينما يحصل صاحب المركز الرابع علي مليوني دولار.