رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الإيطالى «تيديسكو» مديرًا فنيًا للمنتخب البلجيكى

دومينيكو تيديسكو
دومينيكو تيديسكو

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعيين الإيطالي دومينيكو تيديسكو، في منصب المدير الفني للمنتخب الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "يفخر الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم بالإعلان عن تعيين دومينيكو تيديسكو، مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني".

وتابع البيان: "تم تشكيل فريق عمل داخل الاتحاد البلجيكي، في بداية ديسمبر، حيث تم تكليف فريق العمل بإيجاد مدرب جديد، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن مواصلة تطوير النواة الفنية للاتحاد البلجيكي".

وأضاف الاتحاد في بيانه أن الإيطالي دومينيكو تيديسكو سيخلف الإسباني روبرتو مارتينيز كمدرب لمنتخب منتخب بلجيكا، حيث سيوقع عقدًا مع الاتحاد البلجيكي حتى بعد كأس أمم أوروبا 2024.

وأشار البيان إلى أن مهمة تيديسكو تتمثل في قيادة منتخب بلجيكا، نحو التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2024 في ألمانيا. 

وسيخوض المنتخب البلجيكي مباراته الأولى، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، بمواجهة مضيفه السويدي، يوم 24 مارس المقبل في ستوكهولم.

ومن جانبه، عبر دومينيكو تيديسكو عن سعادته بتولي قيادة المنتخب البلجيكي، حيث قال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد: "بالنسبة لي، إنه لشرف كبير أن أكون المدير الفني الجديد لبلجيكا. أنا أتطلع حقًا للمهمة وأنا متحمس للغاية. كان لدي شعور جيد للغاية منذ المحادثة الأولى". 

وسبق للمدرب الإيطالي، الذي يمتلك أيضًا الجنسية الألمانية، أن عمل مدربًا لفريق تحت 17 عامًا بناديي شتوتجارت وهوفنهايم. كما تولى تدريب فريق إرتسجيبيرجه آوه، الذي كان ينافس في دوري الدرجة الثانية الألماني.

وتولى تيديسكو، البالغ من العمر 37 عامًا، مهمة تدريب شالكه خلال الفترة ما بين عام 2017 إلى 2019، ثم انتقل بعدها للعمل مديرا فنيا لسبارتاك موسكو الروسي، خلال الفترة ما بين 2019 إلى 2021، قبل أن يخوض آخر تجاربه التدريبية مع لايبزيج، الذي تولى قيادته خلال الفترة ما بين 2021 إلى 7 سبتمبر 2022، وساهم في تتويجه بلقب كأس ألمانيا في الموسم الماضي.