رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى يحذر الأهلى من تكرار سيناريو بايرن ميونخ أمام الريال

الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ

كشف شريف عبدالقادر، الناقد الرياضي، عن كواليس المباراة المرتقبة بين الأهلي وريال ومدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، موضحا أن الفريق الملكي سيأخذ الأمر بجدية وليس مثلما حدث في المباراة الودية بين الفريقين مطلع القرن الحالي.

وقال شريف عبدالقادر، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن المدير الفني للأهلي  السويسري مارسيل كولر مدرب ذكي ويخرج بمظهرين، أولهما الهادئ الواثق من نفسه أمام الجمهور، والثاني منتهى القوة والحسم والصرامة والعنف، بدليل قائمة المونديال التي استبعد منها عددا من اللاعبين مثل سافيو وكريستو.

وأشار إلى أن كولر مدرب ناجح في مسيرته داخل أسوار نادي الأهلي، وحقق 16 فوزا في 20 لقاء، وكانت باقي المباريات تعادلا ولم يتأخر في أي منها.

وحول خطة لعب الأهلي أمام ريال مدريد، أكد أنه من المفترض الاعتماد على التوازن بين الهجوم والدفاع، وليس الدفاع فقط، حتى لا يتكرر سيناريو الأحمر وبايرن ميونخ.

وأوضح أن كورتوا أهم غيابات نادي ريال مدريد أمام الأهلي، من بين العديد من الإصابات التي لم تشارك أمام القلعة الحمراء، موضحا أن تأثيره أكبر من تأثير كريم بنزيما.

وأشار إلي أن كولر استعد لمونديال الأندية بداية من مباراة الزمالك، التي غاب عنها 6 لاعبين من الشياطين الحمر.

واختتم: فينيسيوس الأخطر في ريال مدريد الإسباني وهو اللاعب الملكي الذي يخشاه الفريق الكتالوني، مؤكدا أن الأهلي فريق جماعي وخال من عناصر الخطورة مثل الخطيب وأبوتريكة.

ويواجه نادي الأهلي نظيره ريال مدريد الإسباني بنصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، في أول لقاء رسمي بين الفريقين في تاريخيهما.