رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهمته تطوير الرجبى فى مصر.. من هو التونسى رمزى زغلامى المدير الفني الجديد للمنتخبات الوطنية

رياضة الرجبي
رياضة الرجبي

نجح الاتحاد المصري للرجبي برئاسة المهندس حسام صاحب في التعاقد مع التونسي رمزي زغلامى ليتولى الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، ليقود الفريق خلال استعداداته للمشاركة فى لبطولة العربية المقامة فى أبوظبى الإمارات.

وأعلن الاتحاد المصري للرجبي عن أن التونسي رمزي زغلامي سيتولى ملف تحليل وتطوير رياضة الرجبي في مصر خلفا للمغربي محمد الدرموني في إطار الخطة التي وضعها الاتحاد من أجل وضع مصر علي خريطة الدول الكبري في رياضة الرجبي.

ويملك التونسي رمزي زغلامي سيرة ذاتية قوية نلقي عليها خلال السطور التالية:

كان الزغلامي لاعب سابق للمنتخب التونسي للرجبي شباب ورجال حيث شارك في العديد من البطولات القارية والدوليه وأبرزهم كأس العالم للرجبي عام 1998 بهونج كونج.

ويعد رمزي زغلامي أحد أبرز مدربي الرجبي في تونس خاصة أنه حاصل علي شهادة تدريب عالمية في خماسيات وسباعيات الرجبي من الاتحاد الدولي.

وقاد الزغلامي منتخب تونس لتحقيق إنجازات كبيرة في رياضة الرجبي بعد توليه مهمة المستشار الفني للمنتخب في عام 2004 لينجح في قيادة المنتخب ليشارك للمرة الأولي في بطولة إفريقيا 2006 بكينيا وقيادة نسور قرطاج لنهائي كأس إفريقيا 2012 بكينيا.

ووصل الزغلامي بمنتخب تونسي للمركز الرابع مرتين ببطولة إفريقيا 2014 و2015 ليتأهل لكأس العالم للرجبي مرتين متتاليتين بهونج كونج ليواصل نجاحاته مع نسور قرطاج باحتلال المركز الأول عربيا عام 2022 والمركز السادس إفريقيا لنفس العام.

وجاء تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر لعام 2023/2024 كالتالي: 
مدير فنى: كابتن/رمزى زغلامى 
مدرب فريق السيدات: كابتن/محمد خالد
مدرب فريق الرجال: كابتن/ عمرو متولى
مدرب أحمال: كابتن/ محمود حسن 
طبيب الفريق: دكتور/ عمر غالى 
إدارى فريق السيدات: ندى مرسى
إدارى فريق الرجال: محمد حازم
إدارى: أيوب عابد