رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قال نجوم الأهلى قبل مواجهة ريال مدريد فى نصف نهائى مونديال الأندية؟

الاهلى
الاهلى

تحدث عدد من نجوم الفريق الأول بنادى الأهلى عن مواجهة ريال مدريد فى نصف نهائى مونديال الأندية.

ويلتقى الأهلى فريق ريال مدريد فى التاسعة من مساء الأربعاء على استاد مولاى عبدالله بمدينة طنجة.

وقال نجوم الأهلى عن مواجهة ريال مدريد: 

الشناوي: تركيزنا يتضاعف في مواجهة ريال مدريد

أشار محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إلى أن هناك أجواء إيجابية للغاية يعيشها الفريق منذ الوصول إلى المغرب، خصوصًا بعد مساندة الجماهير المغربية في كل مكان. 

وأضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية: «لدينا تركيز كبير منذ بداية البطولة، واليوم يزداد التركيز كثيرا، خصوصا أننا سنلعب أمام ريال مدريد، فالتركيز يتضاعف؛ أملا في خطوة جديدة بالمونديال». 

وقال حارس الأهلي: «نشكر الجمهور المغربي على المساندة الرائعة، كنا نتمنى التوفيق للوداد، ولكن الآن نحن ممثل للكرة العربية مع الهلال، ونتمنى أن يستمر الدعم لنا غدًا أمام ريال مدريد». 

وأوضح الشناوي أن الأهلي يلعب بشكل جماعي، ويعمل حسابا  كبيرا لفريق ريال مدريد، والتجهيز للمباراة ليس تجاه لاعب معين فحسب، ولكن نستعد للفريق بشكل عام، ونلتزم بخطة المدير الفني. 

وقال محمد الشناوي: «بالتأكيد سعيد أن الأهلي أكثر فريق يصل لنصف نهائي البطولة، لكن حظنا في هذا الدور دائما يضعنا أمام فرق كبيرة مثل ريال مدريد، لكن لدينا تركيزا كبيرا لتخطي ما حققناه من مركز ثالث والميدالية البرونزية في ثلاث مناسبات، ولدينا طموح كبير للوصول إلى المباراة النهائية في مونديال الأندية هذه المرة». 

واختتم حارس الأهلي تصريحاته مؤكدا أن أي مباراة مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ من قبل كانت تعد من أهم المباريات في مسيرة اللاعب، ولكن في الأهلي الوضع مختلف، فالهدف دائما هو الوصول إلى هذه المكانة العالمية، وخوض تلك المباريات الكبيرة بتحدٍ وإصرار وبذل كل الجهد من أجل الفوز.

عبدالمنعم: سنبذل قصارى جهدنا أمام ريال مدريد لتحقيق الحلم

أوضح محمد عبدالمنعم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن الأهلي جاهز لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال عبدالمنعم: «نسعى لتقديم مباراة قوية أمام بطل أوروبا وسنبذل قصارى جهدنا؛ من أجل الصعود للمباراة النهائية لمونديال الأندية».

وأشار مدافع الأهلي إلى أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم، كل ما علينا هو بذل أقصى جهد داخل المستطيل الأخضر؛ من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو الصعود لنهائي مونديال الأندية؛ لأن هذا هو الهدف بالنسبة لكل اللاعبين والجهاز الفني والمسئولين في النادي والجماهير.

ووجه عبدالمنعم الشكر للقائمين على تنظيم بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب الشقيقة على مساندة الأهلي وتقديم كل سبل الدعم والمساندة لبعثة الفريق، متمنيا أن يستمر دعم الجماهير المغربية في لقاء ريال مدريد غدا.

"أفشة": شخصية لاعبي الأهلي تظهر في المباريات الكبرى

قال محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي إن ريال مدريد فريق كبير وله تاريخ مميز على مستوى العالم، ونحترمه كثيرًا، لكن نحن الأهلي، ونلعب نصف نهائي المونديال للسنة الثالثة على التوالي، وهدفنا الوصول للمباراة النهائية.

وقال «أفشة» على هامش مران الأهلي الأخير؛ استعدادا لمواجهة ريال مدريد الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية: «إن ريال مدريد يضم نجوما كبارا على مستوى العالم، ونحترمهم ونقدرهم، لكن في المباراة سنلعب من أجل الفوز، سنكون 11 لاعبا من الأهلي أمام 11 لاعبا من المنافس، خاصة أن شخصية لاعبي الأهلي تظهر في المباريات الكبيرة، وهدفنا هو الفوز والوصول للمباراة النهائية».

واختتم «أفشة» تصريحاته بأن الجميع في بعثة الأهلي يشعرون بأنهم في مصر؛ لما يجدونه من ترحاب ودعم من الأشقاء في المغرب في كل مكان؛ سواء في فندق الإقامة أو الشارع أو الملاعب، وذلك على جميع المستويات سواء من الجماهير أو المسئولين عن الكرة المغربية.

السولية: هدفنا الوصول لنهائي كأس العالم للأندية

أكد عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على أن مواجهة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقرر لها الأربعاء هي مباراة صعبة ولن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال السولية: «رغم قوة المواجهة غدا، لكن حلم الجميع هو الوصول للمباراة النهائية لمونديال الأندية، ونتمنى أن يكون كل اللاعبين في حالتهم الفنية والبدنية، ونحن سنقاتل من أجل الوصول للنهائي وتحقيق حلم كل الأهلاوية».

وأوضح السولية أن الأهلي سبق له تحقيق الميدالية البرونزية بمونديال الأندية في ثلاث نسخ سابقة،  منهم مرتان متتاليتان للجيل الحالي، لكن طموح الجميع في الأهلي أبعد من ذلك وهو الوصول للمباراة النهائي وتحقيق اللقب.

واختتم عمرو السولية تصريحاته على هامش مران الأهلي الأخير قبل مواجهة ريال مدريد غدا، بأن الأجواء في المغرب مميزة، موجها الشكر للجماهير المغربية على الدعم والمساندة، متمنيا استمرار حضورهم في مواجهة ريال مدريد بأعداد كبيرة لمؤازرة الأهلي كعادتهم.