رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: المصريون ينتظرون معجزة الأهلى أمام ريال مدريد مع كولر الثعلب

الأهلي
الأهلي

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على مواجهة الأهلي وريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية.

ويلتقي ريال مدريد مع الأهلي، غدًا الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، في تمام التاسعة مساءً على ملعب مولاي عبدالله بمدينة الرباط المغربية.


ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، صباح اليوم، تقريرًا عبر موقعها الالكتروني بعنوان: "في مصر يرون معجزة إفريقية إسبانية ممكنة، إذا كانت المغرب هزمت إسبانيا".

واختارت عنوانًا فرعيًا: "في نظر المصريين، الأهلي قادر على هزيمة ريال مدريد غدًا ويستشهدون بمباراة المغرب وإسبانيا في كأس العالم الأخيرة".

 

وواصلت الصحيفة: "صعب للغاية، نعم، يكاد يكون مستحيل أيضًا، ولكن ليس مستحيلًا، هذه هي الفلسفة التي سيواجه بها نادي الأهلي ريال مدريد غدًا في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، في مباراة مؤهلة لنهائي كأس العالم للأندية السبت المقبل في المغرب".

وأضافت: "الفلسفة التي يعمل بها مدرب المصريين الآن، السويسري مارسيل كولر صاحب الـ62 عامًا، الذئب على دكة البدلاء، والذي له شهرة كبيرة في سويسرا، كمدرب بعد العمل في بلاده انتقل للعمل في ألمانيا، ودرب كولن وبوخوم، والمنتخب الأسترالي، ثم انتقل للأهلي منذ ستة أشهر، ليقود مهمة استرداد عرش الكرة المصرية من أيدي الخصم الزمالك".


ونشرت الصحيفة تصريحات خاصة لمارسيل كولر: "نعم الفوز على مدريد سيكون معجزة رياضية لأنه واحد من أفضل الأندية في العالم، ولديهم مدرب حقق كل الألقاب مع أندية مختلفة".


صحفي مارك واصل حديثه لكولر قائلًا: مباراة ريال مدريد ستكون الأكثر أهمية في تاريخ النادي الأهلي، لأنه لم يصل من قبل إلى نهائي كأس العالم للأندية في مشاركاته السبعة الماضية، سيكون منعطفًا تاريخيًا، كما كانت آخر مواجهة إفريقية إسبانية، بين المغرب وإسبانيا، الدولة التي تستضيف كأس العالم، الفريق الإفريقي فاز، هل يمكن تكرار ذلك؟
وأجاب كولر: "أتمنى أن يحدث ذلك مجددًا وأعتقد أنه ممكن، ولكننا نعلم أنه سيكون صعبًا للغايا، إذا فازت المغرب على إسبانيا فهذا ممكن لنا".

واختتمت الصحيفة: "الثورة الإفريقية ستكون أكثر تفجرًا مما حدث مع المغاربة، جماهير الأهلي مقدرة بحوالي 70 مليون حول العالم العربي.
 

تقرير صحيفة ماركا