رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الغانى يعلن انتشال كريستيان آتسو من تحت أنقاض زلزال تركيا

آتسو
آتسو

أكد الاتحاد الغاني لكرة القدم، إنقاذ كريستيان آتسو، لاعب فريق هاتاي سبور التركي، الذي كان عالقًا تحت الأنقاض بعد الزلزال الذي ضرب جنوب شرقي تركيا، أمس.

ونشر الاتحاد الغاني بيانًا عبر حسابه الرسمي على منصة التدوينات القصيرة "تويتر"، جاء نصه كالآتي: "وصلتنا بعض الأخبار الجيدة أن كريستيان آتسو تم إنقاذه من تحت أنقاض المبنى الذي كان متواجدًا فيه، ويتلقى العلاج حاليًا، لنواصل الصلاة من أجله".

ومن جانبه، قال مصطفى أوزات، مدير نادي هاتاي سبور في تصريحات لراديو جول: "كريستيان آتسو تم إنقاذه من تحت الأنقاض مصابا، وللأسف تانير سافوت، المدير الرياضي للنادي مازال تحت الأنقاض".

وذكرت صحيفة ستار التركية، فإن آتسو من بين العالقين تحت الأنقاض على خلفية الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا في الساعات الأولى من صباح أمس، مشيرة إلى أن آتسو وسافوت كانا ضمن المفقودين تحت الأنقاض.

زلزال تركيا

وخلف زلزال جنوب تركيا الذي وقع في الرابعة من صباح الإثنين، أكثر من 1000 قتيل، فيما أشار بعض الخبراء إلى احتمالية ارتفاع عدد الضحايا إلى 10 آلاف بعد الزلزال الثاني الذي ضرب تركيا لاحقًا.

كريستيان آتسو بدأ مسيرته في نادي فينورد الغاني قبل الانتقال لنادي بورتو البرتغالي تحت 19 عامًا، ثم التصعيد للفريق الأول والإعارة لنادي ريو أفي قبل الانضمام لتشيلسي، والذي أعاره لأكثر من نادٍ بينها فيتسي الهولندي، وإيفرتون وبورنموث الانجليزيين، ومالاجا الإسباني، ونيوكاسل؛ قبل الانتقال نهائيًا للأخير في صيف 2017، وقضى معه 4 مواسم قبل الرحيل للرائد السعودي في صفقة انتقال حر.

وانضم آتسو لفريق هاتاي سبور التركي في صيف 2022 في صفقة انتقال حر.

ولعب آتسو 258 مبارة خلال مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 24 هدفًا وصنع 30 لزملائه، ومثل فريق هاتاي سبور في 4 مباريات منذ انضمامه للفريق، وسجل هدفًا واحدًا، كما لعب 64 مباراة مع منتخب غانا، وسجل خلالها 10 أهداف وصنع 9 لزملائه.