رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فالفيردى: الأهلى نادٍ عظيم.. وسنحاول الفوز بكل أسلحتنا

فالفيردي
فالفيردي

عبر فريدريكو فالفيردي، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، عن احترامه لنادي الأهلي، مؤكدًا أن ريال مدريد سيحاول الفوز بكل أسلحته.

ويلتقي ريال مدريد مع الأهلي، غدًا الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، في تمام التاسعة مساءً على ملعب مولاي عبدالله بمدينة الرباط المغربية.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "شاهدنا مباريات للفريق المنافس، ما تتحدثون عن جماهيره يبدو أمرًا رائعًا لي، لأن هناك الكثير من الجماهير هنا في المغرب، لقد جئت من دولة تعيش كرة القدم بشكل مجنون جدًا، نحن نعرف الأهلي، إنه نادٍ عظيم، وسنحاول الفوز بكل أسلحتنا مع احترامنا لهم".

وبسؤاله عن المركز الذي يفضل اللعب به، قال: "دائمًا أفضل اللعب في عمق الملعب وهو المكان الذي أشعر فيه بالراحة، ولكن عندما لعبت كجناح كنت أكثر سعادة، أسجل الأهداف وأصنعها، ما أريده هو اللعب ومساعدة فريقي".

وأضاف: "لقبي الأول مع ريال مدريد كان كأس العالم للأندية، كان أمرًا مميزًا لي ومثّل لي الكثير في مسيرتي، إنه لقب رائع للغاية خاصة في طريق الوصول إلى هنا، هذا نهاية الطريق في سنة فزنا فيها بلقب عظيم لدوري أبطال أوروبا، أنا أستمتع بكل لحظة في ريال مدريد وأود الاستمتاع بهذه البطولة، أنا متحمس".

وعن جدول المباريات المقبلة لريال مدريد، علق: "أعتقد أنه جزء من كرة القدم الحديثة، أن تلعب أكثر وأكثر بمزيد من الرحلات الطويلة، هذا العام بين كأس العالم للأندية وكأس العالم للمنتخب أمر صعب، ولكني آخذ الأمور بمنظور إيجابي لتطوير مستواي بدنيًا وذهنيًا، عليك الاعتياد على قلة الراحة، كلاعب كرة قدم علي التأقلم على كرة القدم الحديثة واللعب كل يومين أو 3 أيام، وترحب بلعب 90 دقيقة كل يوم".

وبسؤاله عن العنصرية ضد زميله فينسيوس جونيور، أجاب: "كزميل في الفريق، علي أن أقول إن فينسيوس شخص رائع وله العديد من القيم، أما من ناحية كرة القدم فهو شخص مختلف ويستمتع بكرة القدم بطريقته الخاصة، طريقة تجعله سعيدًا، عندما ترتكب الكثير من الأخطاء ضد لاعب فهذا جزء من كرة القدم، ولكننا كزملاء ندافع عنه؛ ثم قضية العنصرية والفرق المنافسة، أعتقد أننا لا نفكر في الشخص، ولا نفكر أنه يمكن أن يكون ابن شخص يقف في المدرجات، على الجميع أن يشاهدوا ما يفعلونه في حضور الحشود، ولا يدفع شاب عمره 22 عامًا الثمن، عليهم الاحترام".

وواصل: "عندما تدخل إلى ملعب كرة القدم، تحاول الهروب من المشاكل التي قد تواجهك خارج الملعب، لدي عائتي لدعمي ويمنحوني النصائح؛ عندما لا تظهر النتيجة ما تريد ولديك أشياء شخصية؛ يجعلك ذلك في بعض الأوقات غاضبًا قليلًا عندما لا تفوز، كما هو الحال ضد مايوركا".

وأنهى: "أحب الفوز وعندما أغادر الملعب والنتيجة ليست كما أريد، الأمر يجعلني غاضبًا، ضربت مقاعد البدلاء وليس ذنبها أننا لا نفعل الأشياء بشكل صحيح، عليك أن تتعلم وتعلم أنك لن تفوز دائمًا، عليك أن تستعد لذلك وعندما تتمكن من الخروج منه يكون ذلك أقوى".